شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سجن “العزولي” ينضم لسلسلة معتقلات الجحيم بمصر

سجن “العزولي” ينضم لسلسلة معتقلات الجحيم بمصر
صرخات مدوية وألام التعذيب يتعرض لها معتقلو سجن "العزولي" بمعسكر الجلاء التابع للجيش،...

صرخات مدوية وألام التعذيب يتعرض لها معتقلو سجن "العزولي" بمعسكر الجلاء التابع للجيش، فما يحدث به سلسلة لمعتقلات الجحيم التي يزج بداخلها كل من هو رافض للانقلاب.

 

فمنذ فتحت سجون ومعتقلات مصر أبوابها لكل الأحرار والحرائر، فكل يوم تخرج لنا قصص عن تعذيب و انتهاك آدمية المعتقلين والمعتقلات، حيث يأتي ذلك في فترة الحبس الاحتياطي التي أصبحت لامدة محددة لها بقانون مفصل أصدره الرئسي المعين " عدلي منصور".

 

وللتعذيب والجحيم علامات لن تنسى بعهد الانقلاب، أشهرها تعذيب الطالبة "جهاد الخياط" الطالبة بكلية دراسات إسلامية فرع الخانكة بجامعة الأزهر، وصاحبة لقب "جميلة بو حريد" مصر، الذى أُطلق عليها عقب الإصابات التى طالتها أثناء فترة اعتقالها التي تسببت فى كسور باليد والفخذ والفك؛ لتصبح حرة طليقة وتخرج من محبسها ولكن على كرسى متحرك.

ولم يقتصر الأمر إلى إعتقال مؤيدي الشرعية،  فقد احتجزت حكومة الانقلاب الصحفيين بمن فيهم صحفيو الجزيرة.

 

ووفقا لرويات التعذيب في سجن "العزوني"، يتم التعامل مع المعتقلين بالتعليق علي الأبواب وسكب المياه المغلية والزيت المغلي والكهرباء علي المعتقلين ويوجد بعض المعتقلين موثقي الأقدام والأيدي طوال اليوم في الزنازين الانفرادي من شهور".

 

 

 كما يوجد هناك – وفقا لرواية أحد المعتقلين هناك- معتقل أخرص ومصاب بشلل نصفي، ومعتقل أخر اسمه أيوب من سيناء عمره 12 عاماً ومتهم بتفجير دبابة وقتلوا والده في سيناء،و معتقل اسمه عمر عمره 16 سنه من الزقازيق"

 

كما يسمح دخول الحمام مسموح مرة واحدة فقط قبل الفجر كل 3 أشخاص في 5 دقائق فقط موزعين علي أربع حمامات ودخول الحمامات بالضرب يومياً والأكل قليل جداً لا يكفي (خبز – مكرونة) ولا يوجد أي إضاءة في الزنزانة فمن قبل المغرب إلي بعد الفجر أنت في ظلام دامس".

 

وفي سجن العزولي، هناك  العديد من الأطفال القصر ويتم التحقيق بالترحيل من سجن العزولي لمبني آخر في نفس المعسكر (معسكر الجلاء) وأنت موثق اليدين من الخلف ومغمي العينين وفي مبني التحقيق تبدأ رحلة جديدة من التعذيب ومن التعليق للمياه المغلية والزيت المغلي وبعض الشباب أحضروا زوجاتهم وعلقوهم علي الأبواب لإجبارهم علي الاعترافات بما يريدوه".

 

يذكر أن سجن العزولى يتبع قيادة الجيش الثانى الميدانى، وهو في الأصل سجن عسكري ، من المفترض ألا يسجن به مدنيين ،ويقبع فيه العديد من أهالى سيناء المقبوض عليهم، بالإضافة إلى بعض المعتقلين السياسيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023