شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل : غنيم أول الموقعين علي عريضة اسقاط قانون التظاهر

6 أبريل : غنيم أول الموقعين علي عريضة اسقاط قانون التظاهر
قال خالد المصرى، مدير المكتب الإعلامي لحركة 6 أبريل إن الحركة تستهدف جمع توقيعات لعدد من السياسيين والشخصيات العامة...

قال خالد المصرى، مدير المكتب الإعلامي لحركة 6 أبريل إن الحركة تستهدف جمع توقيعات لعدد من السياسيين والشخصيات العامة والنشطاء على حملتها التى أطلقتها أخيرًا لإسقاط قانون التظاهر.

 

وكشف المصرى، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن أبرز الشخصيات التى ستسعى الحركة للحصول على توقيعها هم أعضاء لجنة الخمسين التى صاغت الدستور الأخير بهدف تأكيد عدم دستورية القانون ووجوب إسقاطه، مشيرًا إلى أن الحركة تلقت موافقة مبدئية من بعض أعضاء لجنة الخمسين للتوقيع على عريضة إلغاء قانون التظاهر، وأن أول الموقعين كان د. محمد غنيم الذى التقت به الحركة أخيرا، وأن الحركة تستعد للتواصل مع المزيد من الشخصيات العامة خلال الأيام المقبلة.

 

ولفت المصرى، إلى أن المناقشات التى تجريها الحركة مع الشخصيات العامة والسياسيين الذين تتواصلهم معهم تتمحور حول نقطتين، هما إسقاط قانون التظاهر، والضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين، وكذلك المصالحة، وتطبيق العدالة الانتقالية، وضرورة حل الأزمة الحالية سياسيا.

 

وأشار المصرى إلى أن د. محمد غنيم، أكد لهم خلال لقائهم به أنه مقتنع بأهمية المصالحة الوطنية، وضرورة إيجاد مخرج سياسي للأزمة الحالية، وهو الحل النهائي لما تمر به البلاد إلا أنه طالبهم بالمزيد من الوقت لدراسة المبادرات المطروحة من قبل الحركة، ومن قبل د. حسن نافعة قبل أن يبدى رأياً نهائياً بشأنها.

 

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للحركة أنهم أجروا اجتماعاً سابقاً مع د. حسن نافعة من أجل تقريب المبادرة التى تقدمت بها الحركة والمبادرة التى طرحها نافعة وتبادل وجهات النظر حول دمجهما وتحويلهما إلى حيز التنفيذ، مشيراً إلى أنهم اتفقوا على توسيع دائرة التواصل، ونشر الفكرة بين الأطراف المحايدة التى تقف فى المعسكر الوسط بين طرفي الصراع السياسي الحالى، وعمل تواصل غير مباشر مع تلك الأطراف المحايدة لدفع طرفي الصراع للحل السياسي، خاصة فى ظل وجود مؤشرات من الطرفين حول اقتناعهم بأن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023