شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استراليا تعلق البحث عن الطائرة الماليزية بسبب الأحوال الجوية

استراليا تعلق البحث عن الطائرة الماليزية بسبب الأحوال الجوية
قالت سلطات البحث والإنقاذ الأسترالية، الثلاثاء، إن أحوالا جوية سيئة وأمواجا قوية في جنوب المحيط الهندي اضطرتها لتعليق...

قالت سلطات البحث والإنقاذ الأسترالية، الثلاثاء، إن أحوالا جوية سيئة وأمواجا قوية في جنوب المحيط الهندي اضطرتها لتعليق عمليات البحث عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوعين.

 

وذكرت هيئة السلامة البحرية الأسترالية، أن رياحا بقوة الإعصار وأمطارا غزيرة وسحبا منخفضة لا تسمح للطائرات بالتحليق بشكل آمن وأن أمواجا شديدة تدفع سفينة للبحرية الأسترالية إلى مغادرة منطقة شوهدت فيها الاثنين أجسام، ربما تكون من حطام الطائرة.

 

وأضافت بحسب بوابة الأهرام، أنها تتشاور مع مكتب الأرصاد الجوية، وأن من المتوقع أن يتحسن الطقس في منطقة البحث، مساء الثلاثاء، وعلى مدى الأيام القليلة المقبلة. وقالت الهيئة إن من المنتظر أن تستأنف عمليات البحث الأربعاء إذا سمحت الأحوال الجوية بذلك.

 

وقال رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبد الرزاق، الاثنين، إن تحليلا جديدا لبيانات تم جمعها بالأقمار الصناعية يؤكد أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية في رحلتها «إم.إتش370» سقطت في جنوب المحيط الهندي وعلى متنها 239 شخصا.

 

وتقع منطقة البحث على بعد حوالي 2500 كيلومتر جنوب غربي ميناء بيرث الاسترالي وعلى مبعدة آلاف الأميال من مسار رحلة الطائرة في واحدة من أكثر المناطق المعزولة في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023