شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 مليون هاش تاج ضد السيسي في أول يوم بعد إعلان ترشحه

4 مليون هاش تاج ضد السيسي في أول يوم بعد إعلان ترشحه
إستقبل موقعا التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" إعلان وزير الدفاع المصري السابق عبدالفتاح السيسي، عزمه خوض الانتخابات...
إستقبل موقعا التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” إعلان وزير الدفاع المصري السابق عبدالفتاح السيسي، عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، بنحو 4.6 مليون مشاركة من مؤيدين ومعارضين للخطوة في غضون 40 ساعة فقط.
 
ووفق موقع (Keyhole) الشهير المتخصص في متابعة ورصد “الهاشتاجات” (Hashtag) على موقعي “توتير” و”فيس بوك”، حمل الهاشتاج الأكثر انتشاراً سباباً للسيسي حيث جاء تحت عنوان (انتخبوا الـ…..)، وبدأ تدشينه (الساعة 9:00 تغ يوم السابع والعشرين من مارس)، أي عقب ساعات من إعلان وزير الدفاع السابق ترشحه للرئاسة.
 
ووصل عدد المتفاعلين مع “الهاشتاج” حتى الساعة 13:00 تغ إلى أكثر من ثلاثة ملايين شخص (3.086.429)، بينما وصل عدد المشاركات إلى أكثر من أربعة ملايين ونصف المليون مشاركة (4.517.345).
 
ولم يكن التفاعل مقصوراً على المصريين داخل البلاد فقط، إذ وصلت نسبة استخدام الهاشتاج داخل مصر إلى 77%، بينما وصلت نسبة المستخدمين في الولايات المتحدة إلى 6%، وفي ألمانيا 3%، وفي السعودية أيضاً 3%، وبريطانيا 2%، بينما كندا والنرويج وعمان شارك كل منهما بنسبة 1%، وتقلصت المشاركة في كل من الجزائر، وتركيا، وروسيا لتصل إلى 0.1% لكل منهم.
 
في المقابل، ظهرت حملة مؤيدة لترشح السيسي بعنوان (سأنتخب السيسي)، وظهرت الساعة 20:00 تغ مساء السابع والعشرين من مارس، ووصل إجمالي المتفاعلين معها حتى الساعة 13:00 تغ إلى أكثر من 100 ألف شخص (104.682)، بينما وصل إجمالي المشاركات إلى أكثر من 136 ألف (تحديداً 136.058).
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023