شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. بدء تلقى العليا للانتخابات لطلبات الترشح للرئاسة

اليوم.. بدء تلقى العليا للانتخابات لطلبات الترشح للرئاسة
تبدأ اللجنة العليا للانتخابات، المعينة من قبل الانقلاب العسكري، اليوم الاثنين، في تلقي طلبات الراغبين في الترشح لمنصب...

تبدأ اللجنة العليا للانتخابات، المعينة من قبل الانقلاب العسكري، اليوم الاثنين، في تلقي طلبات الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية وحتى 20 أبريل المقبل .

 

كانت اللجنة أعلنت أمس، عن فتح باب الترشح للرئاسة اعتبارا من اليوم 31 مارس، وحتى يوم الأحد الموافق 20 إبريل .

 

وقال رئيس العليا للانتخابات في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة أمس الأحد، إنه سيتم السماح للمرشحين بسحب طلب الترشح للرئاسة قبل إعلان القائمة الرسمية لأسماء المرشحين، مؤكداً أنه سيكون مُتاحا لمرشحي الرئاسة اختيار رموزهم في العاشر والحادي عشر من مايو المقبل .

 

وعن موعد اقتراع المصريين بالخارج، أوضحت اللجنة أنها ستكون خلال 4 أيام تبدأ من الخميس 15 مايو وتنتهي يوم 18 من نفس الشهر، مشيراً إلى أن الجولة الأولى للانتخابات داخل البلاد ستكون يومي 26 و27 مايو من 8 صباحاً حتى 8 مساء .

 

وأعلنت العليا للانتخابات أن اللجنة ستتلقى الطعون يوم 29 مايو على أن يتم الفصل في الطعون المقدمة يومي 30 و31 من نفس الشهر، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الجولة الأولى في الخامس من يونيو، على أن يتم الإعلان عن الرئيس الفائز بالانتخابات بعد جولة الإعادة يوم 26 يونيو المقبل.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023