شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس التركي : مصر دولة مهمة بالمنطقة وتركيا تريدها قوية

الرئيس التركي : مصر دولة مهمة بالمنطقة وتركيا تريدها قوية
قال الرئيس التركي عبد الله جول إن مصر دولة مهمة في المنطقة العربية والبحر المتوسط وإنه يولي مصر أهمية...


قال الرئيس التركي عبد الله جول إن مصر دولة مهمة في المنطقة العربية والبحر المتوسط وإنه يولي مصر أهمية كدولة كبيرة في المنطقة ،معتبرًا أنه حدثت مشاكل تسيء لموقع مصر التي تريدها تركيا أن تكون دائما قوية.

 
وأوضح جول – في تصريحات صحفية نشرت اليوم – "نحن نريد أن تكون مصر قوية لخير العرب والمسلمين، ولكن في الفترة الأخيرة حدثت مشاكل تسيء لموقع مصر التي نريدها أن تكون دائما قوية".
 

وأضاف جول "هناك تجارب في تاريخنا وحوادث مؤلمة في التاريخ التركي، حاولنا تحذير اخواننا المصريين منها بنية طيبة وصادقة، وقد يكون الأمر أدى إلى استياء بعض الاطراف في مصر ونتمنى أن تكون كلها قضايا وقتية ونتجاوزها سريعًا".
 

وقال جول إن مصر وتركيا تطلان على البحر "مثل شقي تفاحة" مشيرًا إلى أن العلاقات كانت جيدة دائما سواء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك أو محمد مرسي على جميع الأصعدة سياسيًا وعسكريًا واقتصاديًا.
 

وشهدت العلاقات بين القاهرة وأنقرة توترا شديدا بعد الانقلاب 3 يوليو 2013، حيث هاجم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ما حدث  ووصفه بـ"الانقلاب الدموي" وقامت القاهرة بسحب سفيرها لدى تركيا وردت الحكومة التركيا بخطوة مماثلة.
 

وأظهرت 98% من نتائج التصويت في الانتخابات المحلية التركية أمس فوز حزب أردوغان وجول "العدالة والتنمية" بنسبة 45.6% من الأصوات، ما يعزز موقف أردوغان الذي تولى رئاسة وزراء بلاده منذ 2003.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023