شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء خارجية الناتو يجتمعون غدا في بروكسل

وزراء خارجية الناتو يجتمعون غدا في بروكسل

يُعقد يوم غدٍ الثلاثاء اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو)،  في العاصمة البلجيكية، بروكسل حيث يُسلطون الضوء حول مستقبل العلاقات بين روسيا والحلف، على ضوء التطورات في أوكرانيا، والقرم بشكل خاص.

وسيطلع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، نظرائه في الحلف على نتائج مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، كما سيبحث الاجتماع قائمة "الطلبات العسكرية" التي تقدمت بها أوكرانيا للحلف.

ومن المنتظر أن ينعقد على هامش الاجتماع، الذي يستغرق يومين، اللجنتين الأوكرانية والجورجية المشتركتين مع الحلف، بالإضافة إلى اجتماع يضم أعضاء مبادرة اسطنبول للتعاون – مبادرة لتوسيع التعاون بين الحلف ودول الخليج العربي والشرق الاوسط وشمال افريقيا – والذي سيتناول الوضع في أفغانستان.

ومن المتوقع أن يسبق اجتماع الناتو اجتماع تشاوري دعا إليه وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، يضم تركيا، والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وذلك بحضور الممثلة العليا للسياسات الخارجية والأمنية في الاتحاد، كاثرين أشتون.

يشار أن رد فعل الناتو تجاه روسيا على خلفية ضم القرم، اقتصرت – حتى الآن – على تعليق الاجتماعات السياسية والعسكرية بين الجانبين على مستوى الموظفين، وإلغاء مهمة المرافقة في عملية نقل الأسلحة الكيميائية السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023