شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس يوقع على وثيقة الانضمام لـ15 منظمة ومعاهدة دولية

عباس يوقع على وثيقة الانضمام لـ15 منظمة ومعاهدة دولية
وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس - اليوم الثلاثاء - على وثيقة للانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة واتفاقية دولية....
وقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس – اليوم الثلاثاء – على وثيقة للانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة واتفاقية دولية.
 
وقال الرئيس الفلسطيني في اجتماع مع القيادة الفلسطينية مساء اليوم: "لا نريد استخدام هذا الحق ضد أحد، ولا نريد أن نصطدم مع الإدارة الأمريكية بالذات لأنها تساعدنا وبذلت جهودا كبيرة". 
 
وأضاف عباس أن "وزير الخارجية الأمريكي بذل جهودا خارقة، والتقيناه 39 مرة منذ انطلاق المفاوضات، لا نعمل ضد أحد، لكن لم نجد طريقة أخرى . كما أن هذا الإجراء حق لنا، ووافقنا على تأجيله منذ 9 أشهر، ولم نوافق على إلغائه". 
 
هذا وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي قد أعلنت أن الوزير جون كيري سيزور رام الله من جديد يوم الأربعاء لإجراء مباحثات مع الرئيس عباس، وذلك بعد اجتماع مجلس الطاقة الأمريكي الأوروبي في بروكسل، وسيتوجه فيما بعد بزيارة إلى الجزائر والمغرب. 
 
يذكر أن كيري الذي وصل الى المنطقة مساء الإثنين، التقى صباح الثلاثاء رئيس الوزراء الصهيوني  بنيامين نتانياهو للمرة الثانية خلال 12 ساعة، وغادر المنطقة دون أن يلتقي الرئيس الفلسطيني.
وكان كيري قد عقد فور وصوله الى القدس قادما من باريس مساء الإثنين محادثات استمرت ساعتين مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو. 
 
وقال مسئول أمريكي رفيع المستوى إن كيري لم يتوجه إلى رام الله الإثنين بسبب وصوله إلى المنطقة في ساعة متأخرة، لكنه اجتمع في القدس مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية ماجد فرج.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الصهيوني  أن كيري طلب من نتانياهو أن يعقد اليوم اجتماعا لحكومته، وذلك لإتخاذ قرارات قد تنقذ عملية السلام، وفي مقدمتها الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023