شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اختطافه وتعذيبه..عرفات يعرض على النيابة غدا

بعد اختطافه وتعذيبه..عرفات يعرض على النيابة غدا
يعرض غدا الأربعاء محمد عرفات رئيس اتحاد طلاب صيدلة المنصورة، على نيابة أمن الدولة...
يعرض غدا الأربعاء محمد عرفات رئيس اتحاد طلاب صيدلة المنصورة، على نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، وذلك بعد اختطافه من قبل أمن الانقلاب لمكان غير معلوم وتعذيبه وإجباره على الاعتراف بجرائم لا علاقة له بها.
 
وكان عرفات قد تم عرضه 3 مرات على النيابة دون استيفاء الشروط القانونية وعدم السماح للمحامين بالحضور معه، وكانت النيابة قد وجهت له عدّة تهم منها الانضمام لجماعة إرهابية، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، فضلا عن الإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الإجتماعي، والاعتداء على أمن الجامعة، وتكدير السلم العام.
 
يُذكر أن أهله أعلنوا اختفاءه  منذ 7 مارس الماضي بعد أن تم اعتقاله من منزل صديق له، واقتياده لمكان مجهول، ورفضت الداخلية إعلان اعتقاله لأكثر من 3 أيام حتى  وصول أنباء لأهله أنه تم تعذيبه بشدة في هذة المدة بقسم ثان المنصورة، وبعد مرور أكثر من اسبوع على اختفائه تبين لأهله نقله لسجن طرة شديد الحراسة.
 
وبعد أن سُمح لهم بزيارته فى يوم 24 مارس الماضي ، أعلن أهله رؤيتهم لآثار التعذيب واضحة عليه، وسلم لهم رسالة ذكر فيها تعذيبه على يد رئيس مباحث قسم ثاني "شريف أبو النجا"، كما تم تغمية عينيه وتكبيل يديه خلف ظهره لأكثر من 4 أيام متواصلة تعرض خلالها للضرب بالعصي والهراوات، وحرق الولاعات والصعق بالكهرباء وغيرها من وسائل التعذيب.
وكان قد أُجبر على سب أهله والتوقيع على أوراق تفيد اعترافه بجرائم قتل وحيازة سلاح.
وقد حمل أهله منذ اللحظة الأولى من اعتقاله السلطات المصرية المسئولية كاملة عن سلامة ابنهم، وطالبوا المنظمات الحقوقية بالتدخل لإجراء كشف طبي عاجل عليه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد ما حدث له.
 
يذكر أن محمد قد تم فصله لفصل دراسي كامل ومنعه من دخول الحرم باقي العام،  وعرضت عليه جامعات خارجية بتركيا استكمال الدراسة بها بعد فصله، وتم تحويله للتحقيق الإداري 6 مرات وإلى مجلس التأديب 4 مرات وصدر أمر ضبطه وإحضاره لذات التهم السابقة وتم اقتحام منزله مرتين قبل أن يتم اعتقاله، الأمر الذي اعتبره اتحاد طلاب جامعة انتقاماً متعمداً من السلطات الحالية ضد الرموز الطلابية لدفاعها عن حقوق الطلاب.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023