شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي بركة السبع: القمامه تتفاقم والحكومة منشغله بمصالحها

أهالي بركة السبع: القمامه تتفاقم والحكومة منشغله بمصالحها
تفجرت أزمة القمامة في شوارع مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وبات أهل المدينة يعانون من تراكم القمامة فى...
تفجرت أزمة القمامة في شوارع مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية ، وبات أهل المدينة يعانون من تراكم القمامة فى جميع الشوارع الرئيسية  ،وفي الأزقه ، حتى أنها وصلت إلى محاصرة العديد من المنازل . 
 
وقد اشتكى أصحاب المنازل من الغياب التام لجهاز النظافة والتجميل، كما عبروا عن إستيائهم من الغياب التام للصناديق التي تلقى فيها القمامة ، والتي أدت إلى إضطرار المواطنين لإلقاء القمامة فى الشوارع . 
 
وقد أعرب أحد  أصحاب المنازل عن تذمره من  تلك الأزمه قائلا: إن الحكومة تنشغل بمصالحها الشخصية ولا تفكر في المواطن الغلبان ، وأشار مواطن أخر إلى  الآثار السلبية للقمامه  والتى تؤدي إلى إنتشار الحشرات والذباب ،فضلا عن ما تسببه من روائح كريهه . 
 
وقال أحد المواطنين أن الإعلام المصرى كان يلوم على الرئيس مرسى الفشل زاعما عدم تحقيق مشروع النظافة الذى وعد به ، رغم أن جهاز النظافة كان يقوم فى عهده بتنظيف المدينة من القمامة بإستمرار،  أما الآن فأصبح جهاز النظافة فى غياب شبه تام ولا نسمع صوتاً للإعلام.
 
يذكر أن مصر تنتج قرابة 27 مليون طن قمامة سنويا، وتكلف الدولة 40 مليار جنيه للقضاء عليها، وأن عدم التعامل الجيد معها يؤدي إلى انتشارها بهذا الشكل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023