شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الشرقية : الظروف الاقتصادية “معطلة” لحركة الإنتاج

محافظ الشرقية : الظروف الاقتصادية “معطلة” لحركة الإنتاج
        قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية الانقلابي إننا نمر...
 

 

 

 

قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية الانقلابي إننا نمر بأزمة اقتصادية ضخمة، مشيرًا إلى أن المشكلة كبيرة واصفا الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد منذ ثورة يناير 2011 بأنها "معطلة لحركة الإنتاج"  .

 

وأضاف المحافظ ، خلال لقائه اليوم بأصحاب الحرف :"إننا نسعى الآن لإحياء هذه الحرف التراثية والمستوحاة من البيئة والتى تشتهر بها المحافظة من قديم الأزل"، بحسب "بوابة الأهرام" .

 

وطلب أصحاب الحرف خلال لقائهم بالمحافظ بضرورة أن تقوم المحافظة بتسهيل إجراءات التمويل اللازمة للصناعات بقروض ميسرة وبفائدة مخفضة، بالإضافة لتوفير الأدوات والمعدات اللازمة الصناعات ومساهمة المحافظة لفتح منافذ خارج المحافظة.

 

وأضاف الدكتور علي غازي خبير التخطيط الإستراتيجي الدولي أن المحافظة ستقوم بتنظيم زيارة لمحافظة الفيوم والوادى الجديد لمعرفة أسباب تطور الصناعات الحرفية بهذه المحافظات وتلافى معوقات اندثارها للاستفادة من تجارب وخبرات هذه المحافظات فى هذا المجال.

 

وأوضح أن المحافظة تقوم الآن بالاستعداد لتنظيم ملتقى الاستثمار بمدينة العاشر من رمضان على أن تقام على هامش الملتقى معارض لتسويق وعرض المنتجات التراثية والمستوحاة من البيئة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023