شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تخسر مكاسبها وتغلق على هبوط حاد والرئيسي يفقد 3ر2%

البورصة تخسر مكاسبها وتغلق على هبوط حاد والرئيسي يفقد 3ر2%
أغلقت مؤشرات البورصة المصرية على تراجع حاد لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، متأثرة بعمليات بيع مكثفة على...

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية على تراجع حاد لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، متأثرة بعمليات بيع مكثفة على الأسهم من قبل صناديق الاستثمار، والمؤسسات المالية المحلية، والأفراد المصريين في الربع الأخير من جلسة التداول، لتخسر المؤشرات جميع مكاسبها التي سجلتها فى مستهل التعاملات، وذلك ما دفع بإدارة السوق لوقف التعامل على 35 ورقة بعد هبوطها بالنسب القصوى المسموح بها خلال الجلسة البالغة 10 في المائة.


وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7ر7 مليار جنيه من قيمته ليصل إلى 6ر453 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 3ر1 مليار جنيه.


وفشل مؤشر البورصة الرئيسي(EGX 30) في الحفاظ على مكاسبه الصباحية التي تجاوزت 1 % ليغلق على هبوط حاد بلغت نسبته 3ر2 % مسجلا 12ر7524 نقطة وهو أدني مستوى له في شهرين، وهبط مؤشر(EGX 70)  للاسهم الصغيرة والمتوسطة  بنسبة 04ر1 % منهيا التعاملات عند 30ر568 نقطة.


وأمتد الهبوط الحاد لمؤشر(EGX 100) الأوسع نطاقا ليهبط بنسبة 1ر1 % مسجلا 28ر998 نقطة.


وأوقفت البورصة التعامل على 35 ورقة مالية لمدة نصف ساعة خلال جلسة تداولات اليوم بعد تسجيلها نسب الهبوط القصوى المسموح بها البالغة 10 %، فيما هبطت أكثر من 90 ورقة مالية بنسب تراوحت ما بين 5 و 10 % وبلغ إجمالي عدد الأسهم المنخفصة 143 ورقة مالية واقتصرت الارتفاعات على 21 ورقة مالية فقط.


وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات كانت تسير بشكل طبيعي منذ بداية جلسة التداول، لتشهد الأسهم ارتفاعات جيدة في النصف الأول من الجلسة، قبل أن تظهر عمليات بيع مفاجئة من جانب صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية في الربع الأخير من جلسة التداول ما أدى إلى تحول جذري فى إتجاهات المؤشرات التي أنهت جميعها على هبوط حاد.


وقال رئيس البورصة الدكتور محمد عمران فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه يجري مراجعة شاملة على التعاملات السوق للوقوف على ما إذا كان هناك شبهة تلاعبات وتأثير وهمي على الأسهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023