شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج “أنقذوا حلب”.. يروي معاناة أكبر مدن الشمال السوري

هاشتاج “أنقذوا حلب”.. يروي معاناة أكبر مدن الشمال السوري
  دشن نشطاء سوريون هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم "أنقذوا حلب"؛ بهدف تسليط الضوء على المعاناة...

 

دشن نشطاء سوريون هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم "أنقذوا حلب"؛ بهدف تسليط الضوء على المعاناة اليومية التي تعيشها أكبر مدن الشمال السوري على وقع القصف بالبراميل المتفجرة التي تلقيها الطائرات التابعة لجيش النظام على المناطق السكنية منذ أكثر من خمسة أشهر.

 

فقد تجاوز عدد الضحايا من المدنيين الذين سقطوا جراء البراميل المتفجرة 2600 ضحية في حلب وحدها منذ بداية الحملة العسكرية على المدينة، وفق "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا".

 

وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، حيث نشروا صورًا وتسجيلات مصورة لأطفال ونساء ورجال وحالات إنسانية مؤلمة سببها قصف المدينة بالبراميل، مرفقة بمناشدات بلغات مختلفة.

 

بلغ عدد المتفاعلين مع الحملة على الـ "هاشتاج" أكثر من مليوني شخص بأكثر من ستين دولة حول العالم وفق إحصائيات موقعي "تويتر" و"فيسبوك".

 

 

ويقول أحد القائمين على الحملة، في تصريحات صحفية: "إن انشغال حكومات العالم بالحديث عن كسب وما حصل بها بعد تحريرها من قبل الثوار، وتجاهلهم لما يحدث في حلب مما وصفه انتهاكات ترتكبها قوات النظام بحق المدنيين بواسطة البراميل المتفجرة هو ما دفعهم للقيام بهذه الحملة".

ويضيف: "رسالتنا في هذه الحملة موجهة للشعوب التي تريد معرفة الحقيقة، كي يشاهدوا كم الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري من قبل النظام. نريدهم أن يمارسوا الضغط على حكوماتهم ويقفوا بجانبنا، لأن قضيتنا تقوم على حقنا في الحرية والحياة".

 

وتقول إحدى السوريات في تاعل مع الهاشتاج: "من كل العالم ‫#‏أنقذوا_حلب،قام مجموعة من ناشطي وناشطات مدينة دمشق أمس بإطلاق حملة ‫#‏انقذوا_حلب  في شوارع العاصمة دمشق رغم التضييق الأمني الذي تعاني منه".

 

وتضيف: "وقموا بتوزيع العديد من المناشير المطبوعة باسم الحملة في كل من الأحياء (الميدان- ركن الدين – المهاجرين – مشروع دمر – البرامكة – الشاغور- دمشق القديمة – كفرسوسة – صالحية- شعلان- ابورمانة- المالكي – الطلياني – الجسر الأبيض).

مؤكدين على أن الوجع واحد و الطريق واحد.. وأن الثورة قامت منذ البداية على نصرة المظلوم.."

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023