شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنتربول يقبض على بطرس غالي بعد أكثر من ثلاث سنوات

الإنتربول يقبض على بطرس غالي بعد أكثر من  ثلاث سنوات
نجح الإنتربول الدولي اليوم الاثنين، في القبض على  وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي (أحد رجال نظام المخلوع) المطلوبين...

نجح الإنتربول الدولي اليوم الاثنين، في القبض على  وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي (أحد رجال نظام المخلوع) المطلوبين للعدالة في باريس بعد ساعات من مغادرته العاصمة البريطانية لندن، وذلك  بعد أكثر من 3 سنوات من الهروب، عقب أن قام الإنتربول المصري بتقديم نشره للقبض على غالي.

 

كانت محكمة الجنايات قد قضت في يونيو 2011 بالسجن المشدد 30 عاماً غيابياً على يوسف بطرس غالي، مع عزله عن منصبه ورد المبالغ المستولي عليها والغرامة وذلك لقيامه بصرف 36 مليون جنيه من الأموال المخصصة لاحتياطات السلع والخدمات الاستراتيجية.

 

وشمل الحكم السجن  15 عاما لإدانته بتهمة تبذير المال العام عبر الإضرار العمدي بأموال أصحاب سيارات كانت قيد التحفظ في إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولي، إضافة إلى حكم لمدة 15 عاما آخر بتهمة استغلال النفوذ وتضمن الحكم إعادة 30 مليون جنيه ودفع غرامة قيمتها 30 مليون جنيه أخرى.

 

تم ترحيل غالي إلى السلطات المعنية التي تولت التحقيق تمهيداً لنظر امر تسليمه إلى مصر حسب نص النشرة الحمراء الصادرة من الانتربول قبل المتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023