شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سودان: الأوربيون متعاطفون مع مناهضي الانقلاب

سودان: الأوربيون متعاطفون مع مناهضي الانقلاب
صرح أمين العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المهندس محمد سودان، أن ثمة لقاءات جمعت قيادات بجماعة...

صرح أمين العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة المهندس محمد سودان، أن ثمة لقاءات جمعت قيادات بجماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بعدد من النواب والمسئولين الرسميين بالبرلمان الأوروبي من دول بلجيكا وألمانيا وفرنسا والنمسا خلال الفترة الماضية.


وأضاف في تصريحات نشرت بموقع " العربي الجديد " أنهم أبدوا تعاطفا مع مناهضي الانقلاب، وفي سؤاله عن زيارة آشتون لمصر ولقائها بقائد الانقلاب أكد أنها التقلت به في مخالفة للأعراف السياسية الأوربية؛ لأن السيسي الآن شخص ليس ذي صفة رسمية في الوقت الراهن.


وأضاف سودان أن تصرف آشتون يعد فرديا وليس توجها أوروبيا، مؤكدا أن كافة الدول الأوروبية لم تتخذ أي موقف ضد جماعة الإخوان المسلمين التي تقود التحالف الوطني لدعم الشرعية، بخلاف بريطانيا التي أكد رئيس وزرائها أن فتح التحقيق بشأن الجماعة لا يعدو كونه للتأكد مما إذا كان طرأ أي تغير على فكر ومنهج الجماعة من عدمه.

 

وأوضح سودان أن رافضي الانقلاب وأعضاء التحالف لهم أنشطة دورية وثابتة في صورة تظاهرات وفعاليات أخرى معارضة للوضع في مصر تتم بشكل أسبوعي في كافة العواصم الأوروبية، ولم يتم التعرض لها أو رفض إقامتها من جانب سلطات هذه الدول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023