شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تواصل غلق معبر كرم أبو سالم

سلطات الاحتلال تواصل غلق معبر كرم أبو سالم
  تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري...

 

تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوبي قطاع غزة، يوم غد الثلاثاء، لليوم الخامس على التوالي، باستثناء السماح بإدخال كميات محدودة من "المحروقات" إلى القطاع.

 

وقال رائد فتوح رئيس لجنة "تنسيق إدخال البضائع"، التابعة لوزارة الاقتصاد في حكومة رام الله، في تصريح له، إن "سلطات الاحتلال أبلغتنا باستمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم ليوم غد الثلاثاء رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه جنوب الكيان الصهيوني".

 

وسقطت 7 صواريخ أطلقت من قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، على بلدات جنوب الاحتلال، دون أن تتسبب في وقوع إصابات، بحسب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للمتحدث باسم جيش الاحتلال بيتر ليرنر.

 

وأشار فتوح إلى أنه سيتم السماح "استثنائياً" بتوريد كميات محدودة من مادتي "السولار والبنزين"، وغاز الطهي، ووقود لصالح محطة توليد الكهرباء في غزة.

 

وكان من المقرر أن تفتح سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري بشكل كامل يوم غد الثلاثاء بعد انتهاء فترة الأعياد اليهودية، بحسب فتوح.

 

وكان نظمي مهنا مسئول المعابر في السلطة الفلسطينية، أعلن الأسبوع الماضي، أن الاحتلال سيغلق معبري قطاع غزة "كرم أبو سالم"، وبيت حانون "إيريز" صباح الجمعة الماضي، وحتى مساء اليوم الإثنين، بسبب الأعياد اليهودية.

 

ولا تسمح سلطات الاحتلال سوى بإدخال عدد وكميات محدودة من احتياجات القطاع عبر المعبر، وتمنع إدخال مواد البناء، والمواد الخام الخاصة بالمصانع.

 

وتعتمد سلطات الاحتلال معبر "كرم أبو سالم" والواقع أقصى جنوب شرق مدينة رفح بين مصر وغزة والاحتلال معبرا تجاريا وحيدا بعد أن أغلقت كافة المعابر التجارية في منتصف يونيو عام 2007.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023