شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار فتح ميناء رفح البري لعبور المعتمرين الفلسطينيين

استمرار فتح ميناء رفح البري لعبور المعتمرين الفلسطينيين
قالت مصادر مسئولة بميناء رفح البري إنه تقرر استمرار فتح ميناء رفح البري اليوم الثلاثاء 22 أبريل 2014، وذلك لعبور...
قالت مصادر مسئولة بميناء رفح البري إنه تقرر استمرار فتح ميناء رفح البري اليوم الثلاثاء 22 أبريل 2014، وذلك لعبور المعتمرين الفلسطينيين.
 
وأضافت أنه جرت الموافقة على استمرار فتحه غدا وذلك لعبور المعتمرين، حيث يتم استقبال باقي المعتمرين القادمين من قطاع غزة في طريقهم الى الأراضي السعودية لأداء العمرة، كما سيتم إدخال المعتمرين القادمين من الأراضي السعودية إلى قطاع غزة عقب أداء العمرة.
 
وتم فتح ميناء رفح البري أول أمس (الأحد) ولمدة يومين، لعبور المعتمرين والعالقين والحالات الإنسانية، ثم تقرر استمرار فتحه ليوم ثالث غدا لاستكمال عبور المعتمرين الفلسطينيين.
 
ويذكر أن إجمالي عدد العابرين لميناء رفح البرى خلال اليومين الماضيين بلغ 1585 فردا بين مصر وقطاع غزة، حيث وصل الى البلاد من قطاع غزة 810 أفراد من بينهم 797 من المعتمرين المتجهين إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولي والباقي من العالقين، بينما غادر البلاد إلى قطاع غزة 775 فردا من العالقين والحالات الانسانية.
 
ومن جهة أخرى، تم خلال اليومين الماضيين إدخال 162 شاحنة مواد بناء من المنحة القطرية، من بينها 112 شاحنة تحمل 5600 متر مكعب من الحصمة (الزلط الصغير) و40 شاحنة تحمل 2990 طنا من الأسمنت و8 شاحنات تحمل 500 طن من الحديد وشاحنتان تحملان 550 برميلا من مادة البيتومين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023