شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء سعوديون يطالبون الجيش المصري بعلاج لـ “كورونا”

نشطاء سعوديون يطالبون الجيش المصري بعلاج لـ “كورونا”
السخرية من اختراع القوات المسلحة لعلاج مرض الإيدز وفيروس سى المعروف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة" لم تعد...

السخرية من اختراع القوات المسلحة لعلاج مرض الإيدز وفيروس سى المعروف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة" لم تعد قاصرة فقط على المصريين، فقد دشن نشطاء سعوديون "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» باسم «نطالب الجيش المصري باختراع لعلاج كورونا» في خطوة اعتبرها البعض ساخرة من العلاج الذي روج له الجيش ومن ورائه الإعلام المؤيد للانقلاب.

 

ورغم أن الإعلام روج لقدرة "جهاز الكفتة" على علاج العديد من الفيروسات والأمراض على رأسها الإيدز وفيروس سي، في الوقت الذي تزايد فيه انتشار فيروس كورونا بالأراضي السعودية، وتبذل فيه السلطات السعودية قصارى جهدها لمواجهة الفيروس الذي حصد العشرات خلال الفترة الأخيرة.

 

وقد حقق الهاشتاج فور إطلاقه مشاركة واسعة من النشطاء السعوديين والمصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم يخلو من التعليقات الساخرة حيث قال أحدهم: "على الأقل نستفيد من المليارات التي أرسنالها لكم وبعدين جهازكم يعالج إيدز وسرطان وسكر مش صعبة عليكم"، فيما قال  آخر: "نأخذ فيروس الكورونا من المريض ونعطيه صحن كبده يتغذى عليه ودا قمة الإعجاز العلمي"، "نطالب الدكتور عمرو أديب والدكتورة لميس الحديدي بالإشراف عليه".

 

وبدوره يقول عبد الرحمن القرني: "بس بلاش يحطونها على شكل كوفته ياليت يخلونها مثل الملوخية".

 

أما حسين العتيبي فيرى أن قدرات الجيش المصري الخارقة لن تقف عاجزة أمام مرض مثل كورونا، فيقول :"من اخترع جهاز الكفتة الذي أوقف الإيدز والسل والأنيميا المنجلية ليس عاجزاً عن حتة جهاز لعلاج كورونا".

 

ومن جانبه يرى رائد أن الاختراع قد يكون من باب رد الجميل للنظام السعودى الذي أيد انقلاب السيسى على الرئيس المنتخب محمد مرسى قائلا: "السيسي صار رئيس بفلوسنا المفروض يستحي على وجهه، ويرسل لنا خلطة علاج كورونا .. كرر ياكوكو نبي خلطه"، ويضيف في تغريدة أخرى: "أرسلنا للجيش المصري مساعدات بالمليارات .. فالمفروض يساعدونا ويرسلون لنا علاج كورونا".

 

ويقول خالد الرسيني: "احنا بنسحب الكورونا من المريض ونديهوله عكرة ضب يتغذى عليها وده قمة الإعجاز العلمي …. تكبير"، وأضاف في تغريدة ثانية : "إحنا بنسحب الكورونا من المريض ونديهوله كيس فقع يتغذى عليه"، واختتم الرسينى قائلا: "بالكفتة بالبرجر بالهوت دوق بالكبة أو بالشيش طاووق كله شغال، ولو حتى تطعيم وقائي بالشاورما".

 

وهو ما طالب به كل من ســليمان القنـاص الذي يقول: "حاخد الكرونا من المريض أحطه بالجهاز واديهولو نفر حاشي يتغدى عليه، ويبقى ده قمة الإعجاز العلمي"، وفريد خليل العسيري، قائلا: "ولو يخلونه بنكهة سعودية يكون أفضل يعني بدل الكفته كاسة عصيدة ومرق والا حافظة مرقوق والا في المندي".

 

واختلف الأمر عن عبد العزيز م البدر، فيرى: أنه "جيش مشغول بالرقص على أشلاء شعبه، فليبحث عن اختراع الكرامة والرجولة أولاً".

 

أما م. فهد العبد الجبار، فاشترط أن يكون لإعلام الانقلاب الذي روج لأكذوبة جهاز الكفتة دور أيضا في علاج الكورونا السعودي، وقال:"ونطالب الدكتور عمرو أديب والدكتورة لميس الحديدي بالإشراف على ذلك".

 

وبدوره علق المسافر محمد، ساخرا: "راح تكون الحملة الدعائية للعلاج حنشيلك الكورونا ونديهولك مكرونا".

 

أما محمد فلا يرى في الأمر صعوبة على الإطلاق، ويقول: "اكتشفوا علاجا للإيدز وهو أعقد وأغرب الأمراض فكيف في مرض كورونا لا أعتقد صعبة شوية كفته وببسي".

 

وأخيرا تامر حمدي يقول: "هناخد فيروس الكورونا ندخله الجهاز، نخرجه من الناحية التانية كيت كات".

 

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة العديد من التغريدات في الهاشتاج الذي يحتل مركزا متقدما ضمن أقوى الهاشتاجات مشاركة خلال الأسبوع، وربما يتفوق على هاشتاجات أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023