شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع ضحايا العبارة الكورية إلى 181 قتيلا

ارتفاع ضحايا العبارة الكورية إلى 181 قتيلا
ارتفع عدد ضحايا حادث غرق العبارة الكورية الجنوبية -التي غرقت الأسبوع الماضي قبالة السواحل الجنوبية...

ارتفع عدد ضحايا حادث غرق العبارة الكورية الجنوبية -التي غرقت الأسبوع الماضي قبالة السواحل الجنوبية الغربية للبلاد-إلى 181 قتيلاً، بحسب السلطات الكورية، عقب انتشال 22 جثة في اليوم العاشر من بدء عمليات البحث، حيث أعلنت السلطات الكورية الجنوبية أنَّ عدد المفقودين انخفض إلى 121 شخصاً.

 

وأضاف المصدر نفسه أنَّ الغواصين رصدوا 48 جثة لطلاب في إحدى أركان العبارة الغارقة، إلا أنهم لم يستطيعوا إلى الآن انتشال أي جثة، إذ يشير أحد مسؤولي خفر السواحل أنَّ الغواصين يعيشون أوضاعاً نفسية صعبة بسبب مناظر جثث الأطفال التي تراءت أمام أعينهم.

 

وتكتسي البلاد بمظاهر الحداد، ومن المنتظر أن يقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما تعازيه إلى أهالي الضحايا، خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية.

 

وكانت العبارة "سيؤول" في طريقها من مدينة "إنشيون" إلى جزيرة "جيجو" جنوب كوريا الجنوبية، وعلى متنها أكثر من 470 شخصاً بينهم 325 طالباً في المرحلة الثانوية 10 أيام، عندما أرسلت نداء استغاثة وهي على بعد 20 كيلومترا من جزيرة "بيونغ بونغ"، ومن ثم جنحت على إحدى جوانبها وبدأت تغرق بسرعة.

 

 ووقعت آخر حادثة غرق كبرى في كوريا الجنوبية عام 1993، عندما غرقت عبارة كانت تحمل على متنها 362 راكبًا، غرق منهم 292 شخصاً، وفي عام 1970 تسبب غرق عبارة في وفاة 323 شخصاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023