شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“علماء ضد الانقلاب” تؤيد إضراب المعتقلين وتدعو للتضامن معهم

“علماء ضد الانقلاب” تؤيد إضراب المعتقلين وتدعو للتضامن معهم
قالت جبهة علماء ضد الانقلاب في بيان لها، أنها تابعت دعوة المعتقلين في سجون الانقلاب إلى الاضراب الشامل اليوم الموافق 30...

قالت جبهة علماء ضد الانقلاب في بيان لها، أنها تابعت دعوة المعتقلين في سجون الانقلاب إلى الاضراب الشامل اليوم الموافق 30 أبريل 2014م.

 

وترى الجبهة أن هذا الإضراب "العام" سيكون وسيلة مؤثرة وموجعة للانقلابيين ؛ حيث بدأوا في تعذيب المعتقلين الذين أعلنوا عن هذا الإضراب قبل أيام.

 

وأضافت أن الإضراب وسيلة من وسائل المقاومة، وللوسيلة حكم مقاصدها، كما قال الأصوليون، ومتى كانت الوسيلة المشروعة محققة لمقاصد واجبة فهي مشروعة بل واجبة.

 

وتابعت الجبهة، ومن هنا فإن جبهة علماء ضد الانقلاب تؤيد الدعوة لإضراب عام وشامل يوم 30 أبريل الجاري، وتراه واجبا شرعيا، وتؤيد استمراره باعتباره وسيلةَ مقاومةٍ مؤثرةً وموجعة للمجرمين المعتدين، وهو انتصار لأهل الحق على الباطل، وللمظلومين ضد الظالمين، والله تعالى يقول: "وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ (41) إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (42)". سورة الشورى.

 

ودعت جبهة علماء ضد الانقلاب الشعب المصري، والأمة المسلمة إلى جعل يوم الخميس الموافق 1 مايو يوم صيام، تعبدًا لله تعالى، واستنانا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتضامنا مع هؤلاء المجاهدين، ونصرةً للمظلومين، ونختتمه بالدعاء لهم، وعلى المجرمين المعتدين، فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده، والله ولي المؤمنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023