شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارض: المشاورات مستمرة لإعلان”لم شمل قوي ثورة يناير”

معارض: المشاورات مستمرة لإعلان”لم شمل قوي ثورة يناير”
    قال دبلوماسي مصري معارض للسلطات الحالية، ظهر الأربعاء، إن المشاورات مستمرة لإعلان...

 

 

قال دبلوماسي مصري معارض للسلطات الحالية، ظهر الأربعاء، إن المشاورات مستمرة لإعلان "مباديء وطنية للمّ شمل القوي السياسية والشبابية التي شاركت في ثورة 25 يناير 2011".

 

وبحسب الأناضول كان من المقرر أن يعلن عدد من الشخصيات السياسية المصرية المعارضة للسلطات الحالية، في مؤتمر صحفي اليوم، مجموعة من المبادئ الوطنية العامة، التي تهدف إلى "لم شمل القوى السياسية والشبابية التي شاركت في ثورة 25 يناير 2011"، غير أن مشاورات بين تلك القوى أجلت المؤتمر الصحفي، بحسب أحد الشخصيات، الذي لم يعلن الموعد الجديد للمؤتمر.

 

وقال إبراهيم يسري رئيس جبهة الضمير(الرافضة للإطاحة ب‏مرسي ) والدبلوماسي المصري السابق ، في تصريح لوكالة الأناضول عبر الهاتف، إنه تم تأجيل المؤتمر الصحفي، الذي كان مقرر انعقاده ظهر اليوم، لمزيد من التشاور" لكثرة الآراء التي تدعم الفكرة وتناقشها".

 

وأضاف: "سنعلن عن مبادئنا في الوقت المناسب (الذي رفض الافصاح عنه)، سواء في مؤتمر صحفي أو بيان صادر عن الموقعين علي المباديء" واصفا هذه الفكرة بأنها "تدعم مساع وحدة أنصار الثورة والتأكيد علي ديمقراطية تشاركية".

 

وفي السياق ذاته رجحت مصادر مقربة من صناع هذه المباديء لوكالة الأناضول إمكانية أن يصدر بيان في وقت لاحق (غير محدد) يحمل وثيقة معبرة عن مباديء هذا التجمع مشيرة إلي أن نشر الوثيقة يهدف الي اثراء النقاش قبل انعقاد المؤتمر وتدعيم المشاورات الجارية الآن .

 

وتتضمن هذه المبادئ التي حصلت الأناضول علي خطوطها العشرة العريضة، تقديم المجتمعين الدعوة إلى إقامة حياة ديمقراطية تشاركية تتضمن مشاركة جميع الأحزاب والتيارات في بناء الوطن عبر مسارات انتخابية حقيقية.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023