شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارثة المجاعة الفتاكة تهدد الصومال

كارثة المجاعة الفتاكة تهدد الصومال
  حذرت الأمم المتحدة اليوم الجمعة 9 مايو من أن الصومال قد تواجه كارثة غذائية بعد أقل من 3 سنوات،...

 

حذرت الأمم المتحدة اليوم الجمعة 9 مايو من أن الصومال قد تواجه كارثة غذائية بعد أقل من 3 سنوات، حيث تنتظرها مجاعة فتاكة، في حال لم تتلق المنظمات الانسانية المزيد من الأموال.
 
وقال المنسق الإنساني لدى الأمم المتحدة لشؤون الصومال "فيليب لازاريني" من جنيف: "الأمر لا يتعلق بنداء عادي لجمع الأموال، فبعض المنظمات غير الحكومية والوكالات الإنسانية ليس لديها ما يكفي من الموارد لدرجة أن مشاريع أساسية تساهم في إنقاذ أرواح المواطنين، مهددة بالإغلاق".
 
 وأضاف لازاريني: "إن لم نتلق أموالا خلال أسابيع، فقد نضطر إلى وقف خدمات العناية الصحية الأساسية التي يستفيد منها 3 ملايين شخص، بينهم العديد من النساء والأطفال".
 
وطلبت وكالات الأمم المتحدة للعام 2014 مبلغ 933 مليون دولار للصومال، لكنها لم تتلق حتى الآن سوى 15 بالمئة من هذا المبلغ. وكانت الصومال البلد الأكثر تضررا من الجفاف في 2011 الذي أثر على أكثر من 11 مليون نسمة في القرن الأفريقي ما سبب مجاعة في قسم كبير من جنوب البلاد.
 
وقضى 250 ألف شخص تقريبا، نصفهم من الأطفال، جوعا في 2011 في الصومال بحسب لازاريني. وتعتبر الأمم المتحدة في الوقت الحاضر أن 857 ألف صومالي يعيشون في "ظروف أزمة ملحة"، في حين يواجه مليونا صومالي ما يعرف بـ"التوتر لإنعدام الأمن الغذائي".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023