شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رصد” تكشف تعرض معتقل للتعذيب في سجون الانقلاب بالدقهلية

“رصد” تكشف تعرض معتقل للتعذيب في سجون الانقلاب بالدقهلية
اختطف عوض عبد السلام مساء يوم 17 /3 /2014 ولا يعرف أحد مكانه ولا وضعه سواء كان حيا أو ميتا حتي 25 / 3 / 2014 عندما علم...

اختطف عوض عبد السلام مساء يوم 17 /3 /2014 ولا يعرف أحد مكانه ولا وضعه سواء كان حيا أو ميتا حتي 25 / 3 / 2014 عندما علم أهله انه في سجن جمصة شديد الحراسة عن طريق أهل أحد المسجونين هناك.

وقال أهل عبد السلام أنه عرض على النيابة فجر اليوم التالي من اختطافه دون حضور محاميين وتحت تعذيب استمر طوال الليل .

وقال عبد السلام انه تعرض للتعذيب في قسم أول المنصورة تحت إشراف خاص من كل من الضابط "هيثم العشماوي" _ رئيس مباحث قسم أول المنصورة والضابط محمد هيت ضابط أمن وطني و أنهم قاموا بالتعدي عليه بالضرب بالشوم والسلك الواير و بالأيدي و الأرجل و قاموا بخلع ملابسه عند التعذيب و تعليقه " كالذبيحة " طوال الليل و طوال مدة التعذيب، هذا فضلا عن الانتهاكات اللفظية والمعنوية، وعندما سأل احدهم لماذا كل هذا ردوا عليه بأن لديهم توصيه من الضابط محمود مرسي ضابط امن الدولة بالمنصورة .

وأضاف أنه لم يعترف بأي شيء اتهموه به رغم التعذيب الشديد ووحشيته لدرجة فقدان الوعي والإغماء، جدير بالذكر أنهم وجهوا له اتهامات بتكوين خلية إرهابية و الانتماء لجماعة محظورة تهدف إلى تفجير مقار شرطية و دور عبادة ..

وتم عرضه علي النيابة التي تعاملت معه بمنتهي السوء ولم تحقق في اي من التهم بالرغم من عدم وجود اي احراز ولا شيء وقررت حبسه دون اي سند .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023