شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. محاكمة صحفيي رصد وآخرين في “غرفة عمليات رابعة”

اليوم.. محاكمة صحفيي رصد وآخرين في “غرفة عمليات رابعة”
تستأنف محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة محمد ناجي شحاتة، نظر...

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة محمد ناجي شحاتة، نظر قضية غرفة عمليات رابعة الهزلية، والمعتقل فيها الزملاء سامحي مصطفي، وعبد الله الفخراني – من مؤسسي شبكة رصد الإخبارية، والزميل عمرو فراج – مدير العلاقات العامة بالشبكة، وآخرين من مناهضي الانقلاب العسكري.

 

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد قضت برفض طلب الرد المقدم من المعتقل الدكتور صلاح سلطان، وأمرت بتغريمه مبلغًا وقدره 6 آلاف جنيه ومصادرة الكفالة المالية.

 

كان الدكتور صلاح سلطان، قد طالب برد المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة، التي تباشر محاكمته وباقي المعتقلين في ذات القضية، نظراً لأن المحكمة تتعنت ضد المعتقلين ولديها موقف مسبق ضدهم وعلى الأخص منه .

 

في حين يحاكم في ذات القضية نجله، محمد صلاح سلطان الذي تخطى إضرابه الـ 100 يوم عن الطعام، وسط استنكار ومطالبات دولية ومحلية للافراج عنه نظراً لتدهور حالته الصحية.

 

ولفقت النيابة للمعتقلين تهم إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما لفتقت لهم أيضاً تهم بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023