شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اتهام تركيا بوأد الحريات .. روسيا تهدد بحجب “تويتر”

بعد اتهام تركيا بوأد الحريات .. روسيا تهدد بحجب “تويتر”
عقب اتهام روسيا لتركيا بأنها تسعى لوأد الحريات في المجتمع التركي بسبب حجب مواقع"تويتر واليوتيوب"...

عقب اتهام روسيا لتركيا بأنها تسعى لوأد الحريات في المجتمع التركي بسبب حجب مواقع"تويتر واليوتيوب" والذي ذكرت تركيا أن سبب الحجب هو الأمن القومي للبلاد ، هددت روسيا بإغلاق موقع خدمات الرسائل القصيرة "تويتر" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي في حال انتهاكها للقوانين.

 

وقال نائب رئيس الهيئة الفدرالية الروسية لمراقبة الاتصالات، ماكسيم كزينزوف، في بيان صدر اليوم الجمعة16 مايو 2014: "يمكننا ابتداءً من الغد، وخلال دقائق معدودة، إيقاف موقعي تويتر أو فيسبوك".

وتابع كزينزوف: "إذا سمحت شبكات التواصل الاجتماعي بنشر مواضيع ذات مضامين متطرفة رغم التحذيرات، فإن توابع إيقاف خدمات هذه المواقع ستكون أقل أهمية مقارنة مع الأضرار المحتملة لهذه المضامين". واستطرد كزينزوف قائلاً إنه "لا يرى أي مخاطر كبيرة في حال حجب موقع تويتر في روسيا".

هذا وحذرت القيادة السياسية في البلاد من فوضى محتملة قد يثيرها أي قرار محتمل لحجب مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أشار المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف: "يجب احترام القوانين، لكن لا يجب وضع هذه القوانين بشكل يجعلها تستعمل ضد وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي".

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، عن استغرابه من تصريحات نائب رئيس هيئة مراقبة الاتصالات الروسية. وقال ميدفيديف: "في بعض الأحيان يتعين على الموظفين تشغيل أدمغتهم" قبل الإدلاء بتصريحات حول إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023