شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات في ألمانيا رفضا لأحكام الإعدام في مصر

احتجاجات في ألمانيا رفضا لأحكام الإعدام في مصر
شهدت مدينة بريمن الألمانية مظاهرة احتجاجية نظمتها مؤسسات مجتمع مدني، على أحكام صادرة نهاية الشهر...

شهدت مدينة بريمن الألمانية مظاهرة احتجاجية نظمتها مؤسسات مجتمع مدني، على أحكام صادرة نهاية الشهر الماضي في مصر بإعدام المئات من رافضي الانقلاب العسكري في مصر.


حيث نظمت المؤسسات المدنية المظاهرة أمام مبنى برلمان ولاية بريمن، في إطار مبادرة "شبكة السلام"، بمشاركة كل من "الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية في ساكسونيا السفلى وبريمن"، و"الاتحاد الاسلامي في بريمن" التابع لـ "منظمة المجتمع الاسلامي للرؤية الوطنية"، وبعض المؤسسات العربية، إدانة لأحكام الإعدام.

وبدأت الفعالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فيما رفع المتظاهرون لافتات منددة بقرارات الإعدام من قبيل "سيتم قتل 683 بريء"، و"الانقلابات العسكرية والديكتاتوريات لا أثر فيها من حقوق الإنسان"، و"مدرسي الديمقراطية أمريكا والاتحاد الأوروبي يدعمون الانقلاب العسكري".

وارتدى المحتجون أكفاناً كتبوا عليها أسماء المحكومين بالاعدام، ورفعوا شعار "رابعة العدوية"، كما أدانوا قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وفي حكم أولي قابل للطعن، قررت محكمة جنايات المنيا ، في الـ28 من شهر إبريل الماضي، إحالة أوراق 683 من رافضي الانقلاب العسكري، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وذلك بتهمة ارتكاب أعمال عنف واقتحام مراكز شرطية.

كما قضت المحكمة نفسها، وفي اليوم نفسه، لكن في قضية أخرى، بالإعدام على 37 آخرين ، بتهمة قتل شرطي والشروع في قتل اثنين آخرين وارتكاب أعمال عنف واقتحام مراكز شرطية.

وأثار الحكمان انتقادات حادة من الكثير من العواصم الغربية والمنظمات الحقوقية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023