شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: تخصيص مرتبات شهرية لضحايا منجم “سوما”

تركيا: تخصيص مرتبات شهرية لضحايا منجم “سوما”
  قال وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، "فاروق جليك"، أمس الأربعاء، أنهم يعملون حاليا لتخصيص مرتبات شهرية...
 
قال وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، "فاروق جليك"، أمس الأربعاء، أنهم يعملون حاليا لتخصيص مرتبات شهرية لعائلات ضحايا كارثة سوما حتى وإن عملوا ليوم واحد بالمنجم.
 
وأشار جليك إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بسقف المنجم أدى إلى احتراق الفحم، وحدوث الكارثة، مضيفا أن الضحايا الذي سقطوا في الحادث لم تكن لديهم أقنعة واقية من الغازات.
 
وذكر الوزير أنه خلال السنوات الثلاثة الماضية تم إغلاق 162 منجما، فيما فرضت غرامات مالية 1308 مرات ضد المخالفين في عموم تركيا، مضيفا أن منجم سوما لم يغلق سابقا، بل تم تغريمه بغرامة مالية بلغت مليوناً و100 ألف ليرة تركية.
 
وأوضح جليك أن المناجم في تركيا تعاني من مشاكل عديدة من الناحية الفيزيائية والجيولوجية، على خلاف المناجم الأخرى في العالم كتلك التي في ألمانيا.
 
وأكد الوزير التركي أنه اجتمع، في وقت سابق، مع عمال المنجم في ولاية مانيسا، وسجل نحو 30 ملاحظة وأنه يحتفظ بتلك الملاحظات لدراستها.
 
الجدير بالذكر أنَّ انفجاراً وقع بالمنجم في 13 مايو الجاري، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي واندلاع حريقٍ تسبب بانبعاث غاز أول أوكسيد الكربون، وعلق العمال إثر ذلك على عمق حوالي (400) متراً وعلى بعد ما بين (2.5) إلى (3) كلم من مدخل المنجم، بعد أن تعطلت المصاعد التي يستخدمونها في الصعود إلى أعلى، وأسفرت الكارثة عن مصرع 301 شخص، فيما تم إنقاذ 486 عاملاً.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023