شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الداخلية الليبية: نقف مع الشعب لا “حفتر”

وزارة الداخلية الليبية: نقف مع الشعب لا “حفتر”
قال القائم بأعمال وزير الداخلية الليبي صالح مازق إن الوزارة تقف مع "الشعب الليبي" وليس مع اللواء المنشق خليفة حفتر،...

قال القائم بأعمال وزير الداخلية الليبي صالح مازق إن الوزارة تقف مع "الشعب الليبي" وليس مع اللواء المنشق خليفة حفتر، واصفا البيان الذى أذيع عبر قناة النبأ التلفزيونية المحلية ونقلته في وقت سابق وكالة الأنباء الرسمية حول انضمام الوزارة إلى حفتر بالـ "بيان خاطئ" بحسب ما نقلته bbc.

 

وكانت الوكالة نشرت بيانا نسبته للداخلية قالت فيه إن الوزارة " تنحاز لإرادة الشعب وتؤيد فيها عملية كرامة ليبيا ضد الإرهاب". ودعت الوزارة في البيان "كافة منتسبيها إلى الالتحاق بأعمالهم وعدم التغيب من أجل تأمين مقار ومؤسسات الدولة وحماية الشعب".

 

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن قائد الدفاع الجوي الليبي انضم أيضا إلى حملة حفتر بحسب مقطع فيديو بثته إحدى محطات التلفزيون المحلية. كما أعلن سفير ليبيا دعمه لحملة حفتر بعد ساعات من إعلان قائد القوات البحرية دعمه للحملة التي تصفها الحكومة بمحاولة انقلاب.

 

وفي تطور آخر، نجا قائد البحرية الليبية من محاولة اغتيال بعد تعرض موكبه لهجوم مسلح. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن متحدث باسم القوات البحرية قوله إن "الأميرال حسن بوشناق قائد البحرية وسائقه واثنين من حرسه إلى تعرضوا لهجوم على موكبهم في طرابلس".

 

وكان اللواء خليفة حفتر شكل جيشا ضد الحكومة في طرابلس والمليشيا الإسلامية المسلحة، وتعهد "بتنظيف" ليبيا منها. واقتحمت قوات حفتر الأحد مقر المؤتمر الوطني، ودخلت في اشتباكات مع القوات الحكومية والمليشيات الإسلامية في العاصمة طرابلس. ووصفت السلطات الليبية التحرك العسكري الذي قاده اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي الشرقية ضد ميليشيات إسلامية بأنه "محاولة انقلابية."

 

وجاء في بيان مشترك أصدره الجيش والحكومة والبرلمان إن تحرك حفتر ضد من يصفهم بالإرهابيين "يعتبر عملا خارجا عن الشرعية وبمثابة محاولة انقلابية". وكانت واشنطن نأت بنفسها مساء الثلاثاء عن تأييد اللواء الليبي المنشق. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لم تجر أي اتصالات معه مؤخرا كما أنها لا تدعم او تتغاضى عن أي أعمال ميدانية في ليبيا.

 

وتأتي التطورات بعد يوم من تحديد الخامس والعشرين من يونيو المقبل موعدا لانتخابات مجلس النواب الذي سيتسلم السلطة من المؤتمر الوطني العام وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023