شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفود إفريقية وأوروبية لمراقبة مسرحية الانتخابات

وفود إفريقية وأوروبية لمراقبة مسرحية الانتخابات
قال مصدر مسئول في بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر إن البعثة ستضم 45 عضوا، في وقت استقبل مطار...

قال مصدر مسئول في بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر إن البعثة ستضم 45 عضوا، في وقت استقبل مطار القاهرة وفودا دبلوماسية من عدة دول أوروبية للمهمة ذاتها.

 

وبحسب "سكاي نيوز" فقد أشار المسؤول الإفريقي إلي أن هذه البعثة التي ستتواجد في القاهرة وعدد من المحافظات، جاءت بناء علي دعوة من الحكومة المصرية، وأنها ستجري خلال زيارتها للقاهرة عدة لقاءات مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات مراقبة الانتخابات الدولية الأخرى.

 

‪وأشار المصدر إلى إن الاتحاد الإفريقي قام منذ بداية هذا العام بمتابعة الانتخابات في دول إفريقية بينها جنوب إفريقيا والجزائر ومالاوي.

 

كما استقبل مطار القاهرة الدولي، الخميس، وفودا دبلوماسية من عدة دول أوروبية للإشراف علي الانتخابات. وأعلنت مصادر أمنية بالمطار عن وصول وفود تضم مراقبين من بلجيكا ورومانيا وجمهورية التشيك والمجر، وإسبانيا، وأوكرانيا، بالإضافة إلى اليابان.

 

وقال الاتحاد الأوروبي، الاثنين الماضي، إنه سيراقب انتخابات الرئاسة المصرية بالكامل متراجعا عن قرار سابق بتقليص عملياته بعدما وافقت السلطات على الإفراج عن معدات تحفظت عليها، وقال كبير مراقبي بعثة الاتحاد الأوروبي، ماريو ديفيد، "سننتشر في مختلف أنحاء البلاد".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023