شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات في تايلاند رفضا للانقلاب العسكري

تظاهرات في تايلاند رفضا للانقلاب العسكري
شهدت العاصمة التايلاندية، بانكوك، أول مظاهرة كبيرة مناهضة للانقلاب، عقب وضع الجيش يده على السلطة، أمس.
شهدت العاصمة التايلاندية، بانكوك، أول مظاهرة كبيرة مناهضة للانقلاب، عقب وضع الجيش يده على السلطة، أمس.
 
وتجمع مئات الأشخاص اليوم الجمعة، قرب محطة للقطار في المنطقة التي تضم مراكز تجارية بكثافة في العاصمة، حيث نظموا احتجاجا ضد الانقلاب، فيما راقب نحو 15 عسكريا مزودا بأسلحة رشاشة، الحشد دون تفريق المتظاهرين رغم حظر التظاهر، حيث جرت مظاهرات صغيرة النطاق في عموم البلاد، عقب الانقلاب.
 
في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام تايلاندية، أن رئيسة الوزراء المقالة "ينغلوك شيناواترا" جرى توقيفها، وستبقى قيد الاحتجاز في منشأة عسكرية، ثلاثة أيام على الأقل.
 
وكان قائد الجيش التايلاندي "برايوت تشان أوتشا" أعلن نفسه رئيساً للوزراء، ووسع القيود على شبكة الإنترنت والصحافة. 
 
يشار إلى أن "تشان أوتشا"  أعلن – في بيان على التلفزيون الرسمي الوطني أمس – عن اتخاذهم قراراً بالاستيلاء على الحكم عبر انقلاب، من أجل إعادة النظام والاستقرار مجدداً للبلاد، بعد ستة أشهر من الاضطرابات والأزمة السياسية، مشيراً إلى أن ذلك جاء من أجل ضمان إعادة الوضع في البلاد إلى حالته الطبيعية، حيث يأتي هذا الانقلاب بعد إعلان الجيش الثلاثاء الفائت العمل بالأحكام العرفية، عقب مقتل (28) شخصاً، وإصابة قرابة (700) آخرين جراء مظاهرات نظمتها جماعات موالية وأخرى مناهضة للحكومة منذ بدء الأزمة قبل سبعة أشهر في بانكوك.
 
وكانت المحكمة الدستورية في تايلاند ؛ قررت إقالة  "شيناواترا"، في السابع من الشهر الجاري، عقب إدانتها باستغلال المنصب لمصالحها الشخصية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023