شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السويدان: “السيسي” هزيل ولابد من استمرار الزخم الثوري لاسقاطه

السويدان: “السيسي” هزيل ولابد من استمرار الزخم الثوري لاسقاطه
أكد الدكتور طارق السويدان الداعية الإسلامي، أهمية استمرار الزخم الثوري والمظاهرات الرافضة للانقلاب، كونها...
أكد الدكتور طارق السويدان الداعية الإسلامي، أهمية استمرار الزخم الثوري والمظاهرات الرافضة للانقلاب، كونها عاملا أساسيا لإسقاط ودحر الانقلاب، لافتاً إلى أنه في حال توقف المظاهرات فسوف يستقر الانقلاب وهذا يعني إقامة دولة العسكر لستين عاما ًقادمة.
 
وقال السويدان خلال حوار له ببرنامج "سياسة في دين" على شاشة قناة الجزيرة مباشر مصر مساء السبت، لا تتعجبوا من نتائج مسرحية الانتخابات، فسوف نسمع عن أرقام قياسية مثلما كان يحدث في أيام المخلوع المبارك".
 
وتوقع السويدان أن يجرى السيسي سلسلة من الإجراءات بمجرد فوزه من أجل كسب تأييد ودعم داخلي وخارجي كأن يفرج عن عدد من المعتقلين أو أن يصدر عفوا والتراجع عن قرارات الإعدام بغية تلميع وجه وكسب مدح عالمي.
 
وأشار السويدان إلى أنه بمجرد فوزه سيشهد الاقتصاد انهياراً كبيراً مؤكداً أن مليارات الخليج لن تجدي ولن تفيد في الدفع بعجلة الاقتصاد المصري.
 
وقال السويدان: "أبشر المصريين إذا ما استمر الانقلاب، فسوف يعيشون سنين عجافا بسبب السرقة وهروب المستثمرين من مصر".
 
ووصف السويدان حوارات السيسي بأنها مهزلة ولا تحمل أي رؤية مشيراً إلى أنه لا يملك ذكاء أو حنكة وأن شعبيته اكتسبها من خلال عدائه للإخوان المسلمين.
 
وأوضح السويدان أن جماعة الاخوان جماعة عالمية لن تتوقف مهما قدمت من تضحيات فهذا هو تاريخها طيلة 80 عاما، فهي حركة عالمية وعريقة، وهي فكرة والفكرة لا تواجه بالسلاح بل تواجه بالفكر.
 
ولفت إلى أن الدكتور محمد مرسي تم إفشاله فجميع المؤسسات كانت تقف ضده كما أنه لم يتح له الوقت الكافي لكي يحقق تقدماً ملموساً في بلد عانت من الفساد ثلاثين عاماً.
 
واختتم حديثه بأنه لا سبيل للحرية والعدالة إلا بتقديم التضحيات، فالابتلاء سنة من سنن الحياة من أجل النصر والرخاء.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023