شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدفاع الإيراني يدعو إلى نزع النووي من أمريكا والصهاينة

الدفاع الإيراني يدعو إلى نزع النووي من أمريكا والصهاينة
دعا وزير الدفاع الإيراني الجنرال "حسين دهقان"؛ وفد بلاده المفاوض حول الملف النووي؛ إلى العمل - إلى جانب مفاوضاته مع...

دعا وزير الدفاع الإيراني الجنرال "حسين دهقان"؛ وفد بلاده المفاوض حول الملف النووي؛ إلى العمل – إلى جانب مفاوضاته مع مجموعة (5+1) – على نزع أسلحة الدمار الشامل التي بحوزة الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية؛ إستناداً إلى البند السادس من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إيرنا)، أن دهقان شدد – رداً على تصريحات نظيره الأميركي "تشاك هيغل" حول متابعة القدرة الصاروخية الإيرانية عقب التوصل الى الاتفاق النووي – على أن قدرات إيران الصاروخية الدفاعية تقليدية وردعية وليست قابلة للتفاوض.


كما لفت دهقان، إلى أن أي قرار تفاوض حول القدرات الصاروخية الإيرانية، بعد التوصل إلى اتفاق نووي، يجب أن يجري متزامناً مع تدمير الاسلحة النووية والكيمياوية والجرثومية الصهيونية، بهدف إيجاد شرق أوسط خالي من أسلحة الدمار الشامل؛ ومن ثم تدمير الأسلحة النووية والكيمياوية والجرثومية الأميركية؛ باعتبارها أول دولة استخدمت ذاك النوع من السلاح.
وتابع وزير الدفاع الإيراني، أن على الكيان الصهيوني الخوف من القدرة الردعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبراً أنها هي التي تمنع الكيان الصهيوني عن بسط سيطرتها على الشرق الأوسط؛ وتمنع إراقة الدماء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023