شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اليسار الراديكالي اليوناني” يحصد المركز الأول بالبرلمان الأوروبي

“اليسار الراديكالي اليوناني” يحصد المركز الأول بالبرلمان الأوروبي
أعلنت وزارة الداخلية اليونانية، اليوم الاثنين، في بيان لها، فوز حزب "ائتلاف اليسار الراديكالي - سيريزا"، المعارض الرئيسي...
أعلنت وزارة الداخلية اليونانية، اليوم الاثنين، في بيان لها، فوز حزب "ائتلاف اليسار الراديكالي – سيريزا"، المعارض الرئيسي في اليونان، بالمركز الأول في انتخابات البرلمان الأوروبي في البلاد، بفارق 3.73 % عن حزب الديمقراطية الجديدة، في الوقت الذي زادت فيه الأحزاب اليمينية المتطرفة أصواتها في بلدان أوروبية أخرى.
 
وياتي ذلك في ظل فرز  93.5% من أصوات الناخبين عقب الانتخابات التي جرت أمس في اليونان، حيث حصل "سيريزا" على 26.53 % من الأصوات ما يعني دخول 6 نواب من الحزب إلى البرلمان الأوروبي، فيما جاء حزب الديمقراطية الجديدة، ثانيا بـنسبة 22.80% التي تعني فوزه بـ 5 مقاعد في البرلمان، في حين حقق حزب "الفجر الذهبي" اليميني المتطرف 9.41 % تؤهله لإرسال 3 نواب إلى البرلمان.
 
وفي سياق متصل، طلب زعيم الكسيس تسيبراس، إجراء انتخابات مبكرة في البلاد، في أقرب وقت، خلال زيارته رئيس الجمهورية كارولوس بابولياس، بعد الانتخابات المحلية والبرلمانية الأوروبية التي جرت أمس بالتزامن في اليونان.
 
ولفت تسيبراس إلى أن نتائج الانتخابات؛ أحدثت تغيراً كبيراً في المشهد السياسي بالبلاد، أثناء اجتماعه مع "بابولياس" الذي أعرب بدوره عن قلقه حيال الصعود الذي حققته القوى اليمينية المتشددة في أوروبا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023