شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات دولية لرفض انتخابات العسكر

احتجاجات دولية لرفض انتخابات العسكر
انطلقت، اليوم الاثنين، مظاهرات لرافضي الانقلاب العسكري في ثلاث دول، رفضاً لانتخابات العسكر، والتي بدأت عملية التصويت عليها...
انطلقت، اليوم الاثنين، مظاهرات لرافضي الانقلاب العسكري في ثلاث دول، رفضاً لانتخابات العسكر، والتي بدأت عملية التصويت عليها اليوم الإثنين ومن المقرر أن تنتهي غداً.
 
ففي ألمانيا، تظاهر مصريون رافضون للانقلاب العسكري، أمام مقر القنصلية المصرية بمدينة فرانكفورت، موجهين الدعوة   إلى المصريين لمقاطعة ما وصفوها بالمسرحية الهزلية، كما ندد المتظاهرون بجرائم الانقلاب العسكري، مطالبين بعودة الشرعية والمسار الديموقراطي.
 
وفي جنوب أفريقيا، عقد مصريون رافضون للانقلاب العسكري، مؤتمراً صحفيا في أحد فنادق مدينة كيب تاون اليوم، أعلنوا خلاله رفضهم التام لما أسموه بمسرحية العسكر.
وحسبما نشرت الأناضول فقد صدر عن المجتمعين بالمؤتمر بيان، أكّدوا فيه على رفض الجالية المصرية للانقلاب العسكري، وأحكام القضاء التي وصفوها بالظالمة، معلنين عن دعمهم وتضامنهم مع الصحفيين المعتقلين. 
 
وتبع المؤتمر وقفة احتجاجية، دعا المشاركين خلالها إلى عودة "الشرعية"، والرئيس المعتقل محمد مرسي .
 
وفي مدينة نيويورك الأمريكية، قال شهود عيان إن رافضي الانقلاب قد نظموا تظاهرة بميدان "التايمز سكوير"، رفضاً لإجراء انتخابات العسكر، حيث قام المتظاهرون برفع شارات رابعة، مطالبين المصريين في الداخل بمقاطعة عملية الاقتراع.
 
ونظم رافضو الانقلاب، أمس الأحد، وقفة احتجاجية في منطقة الكولوسيوم، أكثر المناطق السياحية شهرة بالعاصمة الإيطالية روما، حيث شهدت عرضاً مصوراً لفض قوات أمن الانقلاب اعتصام رابعة العدوية، وهو ما تكرر، أيضاً، في مدينة ميلانو.
 
تأتي هذه الفاعليات الاحتجاجية خارج مصر، تلبية لدعوة أطلقها "الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج" من أجل التظاهر ضد ما أسموه بمسرحية العسكر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023