شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يصادق على بناء 50 مستوطنة جنوب القدس

الاحتلال يصادق على بناء 50 مستوطنة جنوب القدس
أدانت الرئاسة الفلسطينية مصادقة بلدية يقطنها الاحتلال في القدس، مساء أمس الاثنين، على بناء 50 وحدة استيطانية في مستوطنة...
أدانت الرئاسة الفلسطينية مصادقة بلدية يقطنها الاحتلال في القدس، مساء أمس الاثنين، على بناء 50 وحدة استيطانية في مستوطنة "هارحوما" المقامة على أراضي جبل أبو غنيم في جنوب القدس.
 
وقال نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة، في تصريح  لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) إن "الاستيطان برمته غير شرعي ويجب إدانته"، واصفاً هذا التصرف بالرسالة غير الحضارية وغير المنطقية والمخالفة للأخلاق، حسب قوله. 
 
هذا وقد أعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي العامة أن اللجنة البلدية للتنظيم والبناء في بلدية القدس قد صادقت على بناء 50 وحدة سكنية جديدة في حي "هارحوما" جنوب القدس، 
 
وقال يوسف بيبي الالو، وهو عضو في البلدية عن حزب ميريتس اليساري المعارض لوكالة فرانس برس إن "البلدية وافقت على بناء خمسين وحدة سكنية في خمسة مبان في جبل أبو غنيم". 
 
وتابع الألو قائلاً: "اتخذ هذا القرار في الوقت الذي يقوم به البابا بزيارة إلى القدس مما يظهر انعداما تاما للمنطق". ورأى أن "البلدية وحكومة بنيامين نتانياهو تقومان للأسف بما تريدانه في القدس وفي الضفة الغربية".
وتعتبر إسرائيل أن القدس بشطريها هي عاصمتها "الأبدية والموحدة" بينما يطمح الفلسطينيون إلى أن تكون القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم العتيدة. يذكر أن نحو 200 ألف مستوطن يقيمون في أحياء استيطانية في القدس الشرقية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023