شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صادرات القطن..نفذت بعهد الرئيس مرسي وتراجع في الانقلاب

صادرات القطن..نفذت بعهد الرئيس مرسي وتراجع في الانقلاب
أكد تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن تراجع  الصادرات من القطن بنسبة 5.46%؛ حيث بلغت...

أكد تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن تراجع  الصادرات من القطن بنسبة 5.46%؛ حيث بلغت إجمالي كمية الصادرات 6,126 ألف قنطار مـتري خـلال الفــترة من (ديسمبرإلى فبراير) مقابل 8,236 ألف قنطار متري لنفس الفـترة من الموسـم السابق.

 

وأشار التقرير الربع سنوي للقطن في الربع الثاني (ديسمبر/ فبراير) للموسم الزراعي 2013 / 2014 أن إجمالي كميــة المسـتهلك مـــن الأقطــان المحليـة بلغت 6.81 ألــف قنطار متـري خــلال الـفـتـرة ديسمـــبر إلى فبراير، مقــابل 4,405 ألـف قنطار متـري لنفس الفترة من الموسم السابق بنسبة إنخفاض قدرها 9,79.

 

في حين بلغـت كمـية الأقطان التي تم حلجها 0, 1 مليون قنطار متري خـلال الفـترة ( ديسمبر/ فبراير ) مقابـل 3,1 مليون قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السابق بنسبة انخفــاض قـدرها 4,21 ويرجع ذلك إلى انخفاض المساحة المنزرعة.

 

وذكرت تقرير سابقة عن المركزي للتعبئة العامة الإحصاء أن صادرات القطن قد ارتفعت في عهد الرئيس محمد مرسي عنها في عهد الانقلاب؛ حيث ذكر تقرير في سبتمبر الماضي ارتفاع صادرات القطن ب5.18% في عهد الرئيس مرسي.

 

كما نجحت مصر للمرة الأول بعهد الرئيس مرسي في بيع محصول القطن بالكامل، وهو ما أكدته صحيفة الأهرام في تقرير لها يناير الماضي نقلا عن  صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث أكدد أن الحكومة نجحت في تسويق وبيع جميع كميات محصول القطن للموسم الحالي، والتي قامت بجمعها من الفلاح المصري، وتقدر كمياتها بنحو 3 ملايين قنطار قطن سواء لشركات الغزل والنسيج التى تعمل بالسوق المحلية أو بتصدير الكميات الأخرى.

 

وأكد معوض أنها المرة الأولي التي تنجح بها وزارة الزراعة  في بيع وتسويق محصول القطن دون كميات متبقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023