شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس وشيمون بيريز في الفاتيكان يونيو المقبل

عباس وشيمون بيريز في الفاتيكان يونيو المقبل
  أعلن المتحدث باسم رأس الكنيسة الكاثوليكية اليوم الخميس 29 مايو 2014 أن الرئيسين الفلسطيني محمود عباس...

 

أعلن المتحدث باسم رأس الكنيسة الكاثوليكية اليوم الخميس 29 مايو 2014 أن الرئيسين الفلسطيني محمود عباس وشمعون بيريز سيقومان بزيارة للفاتيكان في الثامن من شهر يونيو القادم من أجل الصلاة معا مع البابا فرنسيس من أجل السلام في الشرق الأوسط.
 
وقال المتحدث باسم الكرسي الرسولي الأب فيديريكو لومباردي إن "لقاء الصلاة من أجل السلام، والذي كان الحبر الأعظم قد دعا إليه كلا من شمعون بيريز ومحمود عباس، سيجرى الأحد في الثامن من الشهر القادم في فترة بعد الظهر في الفاتيكان". وأضاف لومباردي أن "الطرفين وافقا على هذا التاريخ".
 
وكان البابا فرنسيس قد أعلن لدى عودته من زيارة للشرق الأوسط استمرت ثلاثة أيام أن الدعوة التي وجهها إلى الرئيسين شمعون بيريز ومحمود عباس للصلاة من أجل السلام في الفاتيكان "لا تهدف إلى القيام بوساطة". وقال في مؤتمر صحافي على متن الطائرة التي أقلته إلى روما "إنه لقاء في الفاتيكان من اجل الصلاة معا، لا يهدف ذلك إلى القيام بوساطة. إنها صلاة من دون إجراء مشاورات. بعدها، كل يعود إلى بلاده".
 
وأشاد البابا فرنسيس بالرئيسين شيمون بيريز وعباس لأنهما "تحليا بالشجاعة للمضي قدما" عبر قبولهما دعوته. وردا على سؤال عن توجيه هذه الدعوة في ختام القداس في بيت لحم، قال البابا "فكرت مسبقا في إنني أستطيع القيام بذلك هنا أحب المبادرات العفوية".
 
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وافق على التوجه إلى الفاتيكان في السادس من يونيو القادم، وفق ما أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، فيما أبلغ بيريز البابا قبوله الدعوة دون تحديد موعد سفره.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023