شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميزانية الطعام لعائلة نتنياهو 46 ألف دولار في السنة

ميزانية الطعام لعائلة نتنياهو 46 ألف دولار في السنة
كشف طلب بسيط من مكتب رئيس الحكومة معطيات عن نفقات منزله ومُنحت فرصة لناقدي بنيامين نتنياهو لانتقادات أخرى.

كشف طلب بسيط من مكتب رئيس الحكومة معطيات عن نفقات منزله ومُنحت فرصة لناقدي بنيامين نتنياهو لانتقادات أخرى.

 

وبحسب وكالة شهاب؛ فقبل عدة أيام، نُشر إعلان في موقع إدارة  المشتريات الحكومية، مُنح مكتب رئيس الحكومة، بموجبه، الإعفاء من مقارنة المناقصات فيما يتعلق بشراء منتجات طعام للمكتب، من قبل لجنة الإعفاء المكتبية.

 

ويجري الحديث عن بيان عادي وبموجب القانون في الكيان الصهيوني، الذي يُقرر أن على أي مكتب أو جهة حكومية وجماهيرية أن يتوجها لمناقصة وأن يقارنا بين الأسعار من عدة جهات، قبل أن يشتريا أي غرض.

 

وحسب القانون، بعد أن حصل رئيس الحكومة على الإعفاء من المناقصة، وهو ما يُعتبر قانونيا ومعمولا به، كان عليه أن يُعلن ميزانية منتجات الطعام لمنزل رئيس الحكومة وتفصيلها. ولاحقًا، مع الإعلان في موقع إدارة المشتريات الحكومية، نُشرت بعض المعطيات عن منزل رئيس الحكومة.

 

وتشير المعلومات إلى أن مكتب رئيس الحكومة ينفق نحو 160,000 شيكل (46,000 دولار) أي 345 ألف جنيه مصري في السنة من أجل شراء منتجات الطعام لمنزل رئيس الحكومة، أي ما يعني نحو 13,333 شيكل (3,800 دولار) أي ما يعادل 28 ألف جنيه مصري كل شهر. ولم يمض وقت على نشر المعلومات في الموقع الحكومي، حتى أعلنت بعض  وسائل الإعلام المعطيات أيضًا، وسببت إحراجًا لعائلة نتنياهو.

 

على خلفية الوضع الاقتصادي غير السهل للكثير من الصهاينة المحتلين ، فإن كشف هذه المعطيات يزيد من صورة "الترَف" لعائلة نتنياهو، وإحساس الكثير من  الصهاينة أنها منقطعة عن الشعب الصهيوني. للمقارنة، تنفق العائلة المتوسطة في الكيان كل شهر  نحو 2,300 شيكل (660 دولار) أي 4950 جنيه مصري على شراء الطعام، ويشكل هذا المبلغ حوالي 17% من نفقات منزل رئيس الحكومة.

 

يأتي هذا النشر بعد نصف سنة من نشر معلومات إضافية عن نفقات منزل رئيس الحكومة، وهي أيضًا لا تُضيف على وضعه الجماهيري. عدا عن ذلك، كشفت المعطيات السابقة التي نُشرت أن بيت رئيس الحكومة ينفق كل سنة 1.2 مليون شيكل (345,000 دولار) لخدمات النظافة، حوالي 95,000 شيكل (27,000 دولار) لترتيبات الورود وما لا يقل عن 6,000  شيكل (1,700 دولار) للشمعات المعطّرة.

 

جاء في رد مكتب رئيس الحكومة: "حسب كل الإجراءات، صُودق على 160,000 شيكل للسنة للمنزل الرسمي لرئيس الحكومة. وهذا المنزل هو منزل شامل، وتُقام فيه لقاءات يشترك فيها الكثيرون ويستضيف أشخاص مختلفين من العالم.  يجدر الذكر أنه قد  سُجل انخفاض في السنة الماضية بنسبة 24 % في نفقات المنزل الرسمي لرئيس الحكومة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023