شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتحام عنابر المعتقلين بسجن برج العرب واطلاق قنابل الغاز عليهم

اقتحام عنابر المعتقلين بسجن برج العرب واطلاق قنابل الغاز عليهم
قال المركز العربي الأفريقي للحقوق والحريات إن قوات من الأمن المركزي والتشكيلات الخاصة يقودها مأمور سجن برج العرب وضباط...

قال المركز العربي الأفريقي للحقوق والحريات إن قوات من الأمن المركزي والتشكيلات الخاصة يقودها مأمور سجن برج العرب وضباط المباحث والأمن الوطني بالسجن قاموا باقتحام عنبر 22 بسجن برج العرب وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع داخل الزنازين .

 

وأضاف المركز في تصريح صحفي أن قوات الأمن اقتحمت زنازين المعتقلين واعتدت بالعصي والهروات والصواعق الكهربائية على المعتقلين بشكل مباشر مما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناقات وكسور وكدمات بينما تم نقل أكثر من 15 معتقل إلى زنازين التأديب .

 

واشتكى عدد من أهالي المعتقلين أن دارة السجن قامت بإلغاء عشرات الزيارات التي كانت مقررة اليوم ، واعتدت على عدد منهم أصروا على زيارة أبنائهم ووجهت لهم شتائم وإهانات ، بينما سمح لعدد قليل بالزيارة لمدة  لا تزيد عن 10 دقائق وسط إجراءات أمنية مشددة وتحت تهديد السلاح .

 

ويقع سجن برج العرب في صحراء برج العرب على الإطراف الغربية لمحافظة الإسكندرية ويضم بداخله قرابة 1700 معتقل من رافضي الانقلاب العسكرى وسط ظروف احتجاز بالغة السوء.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023