شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار نقل السلاح الكيماوي السوري إلى إيطاليا

استمرار نقل السلاح الكيماوي السوري إلى إيطاليا
وصلت السفينة الدنماركية "أرك فوتورا"، التي تحمل شحنة من السلاح الكيميائي السوري؛ إلى الميناء الإيطالي، في وقت مبكر من...
وصلت السفينة الدنماركية "أرك فوتورا"، التي تحمل شحنة من السلاح الكيميائي السوري؛ إلى الميناء الإيطالي، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، في استمرارٍ لعملية نقل الأسلحة الكيميائية السورية استعدادا لتفريغ الأسلحة إلى سفينة "كابي راي" الأمريكية، المكلفة بإتلافها، والتي وصلت إيطاليا أول أمس الاثنين.
 
وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسان"، أن العمال نقلوا  26 حاوية إلى السفينة الأميركية، ومن المتوقع انتهاء نقل الحاويات الـ 34 الباقية خلال فترة من 4 ـ 5 ساعات.
 
وأفاد وزير البيئة الإيطالي "غيان لوسا"، أن ميناء "غيوياتارو" الذي يمتلك إمكانات تقنية كبيرة، "خيار صائب لتفريغ الشحنة الكيميائية"، حسب تصريحه.
 
وقامت ولاية منطقة "ريجيو كالاباري"، التي تتبعها ميناء "غيوياتارو"، بتوزيع بعض الصور لعملية تفريغ الأسلحة، إلى وسائل الإعلام.
 
يذكر أن السفينة "أرك فوتورا" غادرت ميناء اللاذقية السوري في 23  يونيو الماضي، برفقة "القوة المشتركة"، التي تضم فرقاطة تركية، وسفنا حربية ألمانية، وإيطالية، ويونانية، وأخرى من الأسطول الأمريكي السادس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023