شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع علي ارتفاع جماعي لمؤشراتها

البورصة تنهي تعاملات الأسبوع علي ارتفاع جماعي لمؤشراتها
صعدت مؤشرات البورصة المصرية بنحو جماعي بنهاية تداولات الأسبوع الجاري، وربح رأسمالها السوقي مايزيد عن 8...

صعدت مؤشرات البورصة المصرية بنحو جماعي بنهاية تداولات الأسبوع الجاري، وربح رأسمالها السوقي مايزيد عن 8 مليارات جنيه، وصعد المؤشر الرئيسي " EGX30" بنسبة 2.03% او مايعادل 164.6 نقطة ليغلق عند 8258 نقطة مقابل 8093.7 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنسبة 2.88% او مايعادل 16.82 نقطة ليغلق عند 600.2 نقطة مقابل 583.47 نقطةوامتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقاً "EGX100" ليربح ماقيمته 2.6% وصولا إلى 1050 نقطة مقابل 1023.8 نقطة.

وقال إسلام عبدالعاطي، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، في تصريحات صحفية :"لايزال السوق المصري يغلب عليه السلبية فى تداولاته مع استمرار تعرضه إلى موجات طفيفة لجني الارباح بين الحين والاخر.

وأعلن البنك التجاري الدولي – مصر، عن عملية بيع تمت على أسهمه أواخر الشهر الماضي بآلية الحجم الكبير لعدد 35.5 مليون سهم، كانت عبارة عن نقل ملكية من العميل"Wentworth Insurance Company" بصفته البائع إلى عدد 12 عميل مشتري.

وأفاد البنك، فى بيان صحفي اليوم، بأن كل من البائع والمشتري عبارة عن صناديق استثمار اجنبية يتم ادارتها من خلال مدير استثمار واحد وهو"Hamblin Wasta Inestment Counsel" ومملوكة لمؤسسة"Fairfax Financial Holding Limited".

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم قالت أن تطبيق الضريبة سيكون بداية من الأحد المقبل بعد نشر القرار اليوم بالجريدة الرسمية .

كما شملت التعديلات التي أقرها القانون تراجع حد الإعفاء الضريبي من 15الف جنية إلي 10آلاف جنية .

وكانت ادارة البورصة قد وافقت اليوم، علي زيادة رأس مال عامر جروب ما قيمته 1.4مليار جنية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023