شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى ومراكز “الدقهلية” تشارك في انتفاضة “الموجة الثورية الثالثة”

قرى ومراكز “الدقهلية” تشارك في انتفاضة “الموجة الثورية الثالثة”
نظم أهالي قرية "الحواوشة" التابعة لمركز "المنصورة" بمحافظة "الدقهلية"؛ مسيرة حاشدة جابت أنحاء القرية، مساء...
نظم أهالي قرية "الحواوشة" التابعة لمركز "المنصورة" بمحافظة "الدقهلية"؛ مسيرة حاشدة جابت أنحاء القرية، مساء الجمعة، مطالبين بالإفراج الفوري عن معتقلي القرية وكافة المعتقلين في سجون الانقلاب، كما رددوا هتافات تندد بسوء الأحوال المعيشية،  مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري.
 
وفي مدينة "دكرنس" نظم عدد من رافضي الانقلاب مسيرة، انطلقت عقب صلاة العشاء، وسط هتافات مطالبة بالإفراج عن المعتقلات في سجون العسكر، وكان قد تم الاعتداء على المسيرة من قبل قوات أمن الانقلاب، واعتقال عدد من المشاركين بينهم فتاة.
 
ونظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بقرية " ميت ناجي" مسيرة حاشدة في جمعة الغضب، رفعوا خلالها أعلام مصر، وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والقصاص من قتلة الثوار.
 
وفي مدينة "ميت غمر" نظم رافضو الانقلاب العسكري بقرية "دماص" مسيرة طافت أرجاء القرية، وسط هتافات منددة بسوء الأحوال الاقتصادية، وغلاء الأسعار، مطالبين بعودة الشرعية، فيما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية بالمدينة.
 
وفي نفس السياق نظم عدد من رافضي الانقلاب سلسلة بشرية بقرية "ميت علي"، قبيل الإفطار، تنديدًا بالانقلاب العسكري، في ثاني أيام ما عرف "بالموجة الثورية الثالثة"، في الذكرى الأولي للانقلاب العسكري.
 
كما قام أهالى وشباب مركز "بلقاس" بتنظيم سلسلة بشرية على طريق "جمصة السياحي" منددين بغلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء، ومطالبين بعودة الشرعية وإسقاط الانقلاب العسكري.
 
من جانبها نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتنسيق مع حركة "نساء ضد الانقلاب" بقرية "منشأة عاصم" مركز "منية النصر"؛ مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، انطلقت بعد صلاة الجمعة، وطافت أرجاء القرية، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي .
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بـ"الجمالية" ، سلسلة بشرية انتهت بمسيرة؛ وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، كما نددوا بالاعتداءات المتكررة بحق المعتقليين، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.
 
وفي قرية "ميت سلسيل" نظم رافضو الانقلاب مسيرة بالدراجات البخارية، فيما نظم عدد من أهالي مدينة "المنصورة" وقفةً احتجاجية تُندد بحكم العسكر أمام مسجد "المصطفى" بمنطقة شارع "مجمع المحاكم" .
 
وفي المنصورة أيضًا نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب  بالتنسيق مع أولتراس "شهادة" مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، حمل المشاركون خلالها أعلام الألتراس، وشارات رابعة، فيما حاول بعض البلطجية التعدي على المشاركين ، إلا أن المتظاهرين تصدوا لهم بالحجارة والألعاب النارية.
 
وقامت حركة "فتيات ضد الانقلاب" بقرية "بدي" بتنظيم وقفة أمام منزل الشهيد "عبد الرحمن طه"، شهيد مجزرة فض رابعة،وذلك في إطار المشاركة بالموجة الثورية الثالثة، التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب".
 
أما في "طلخا" فقد نظم أهالي قرية "‫‏الروضة"‬ سلسلة بشريه على الطريق الدولي، كما نظم "شباب ضد الانقلاب" بقرية "العصافرة" سلسلة بشرية عند مزلقان القطار.
 
وفي قرية "صهرجت الصغرى" التابعة لمركز "أجا"، نظم "تحالف الشرعية" مسيرةً بالسيارات، رفع المشاركون فيها أعلام مصر وشارات رابعة، مطالبين بالقصاص للشهداء، وعودة الشرعية المنقلب عليها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023