شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظلم للمطالبة بالإفراج عن مؤسس مركز حقوقي

تظلم للمطالبة بالإفراج عن مؤسس مركز حقوقي
تقدمت المحامية أميرة عفيفي بتظلم للنائب العام، المستشار هشام بركات، للإفراج عن المحامي محمد عبد الكريم...

تقدمت المحامية أميرة عفيفي بتظلم للنائب العام، المستشار هشام بركات، للإفراج عن المحامي محمد عبد الكريم عامر، أحد مؤسسي مركز إنسان لحقوق الإنسان، والمحبوس احتياطيا بسجن وادي النطرون منذ 14 أغسطس الماضي.

ذكرت مقدمة التظلم أن المحامي محمد عبد الكريم عامر، يعمل في مجال حقوق الانسان، وتواجد في ميدان النهضة بحكم عمله الحقوقي، وصادف يوم فض اعتصام النهضة تواجده بالميدان، وأثناء الفض ألقت قوات أمن الانقلاب المكلفة بفض الاعتصام القبض عليه، على الرغم من إبرازه تحقيق شخصية يفيد بأن سبب تواجده في الميدان متابعة عمله الحقوقي، إلا أن عناصر قوات أمن الانقلاب اقتادته إلى سجن وادي النطرون، وانضم للمتهمين في القضية رقم 12681 لعام 2013، الخاصة بفض اعتصام ميدان النهضة بالجيزة.

,نفى التظلم صلة مؤسس مركز إنسان لحقوق الإنسان بجماعة الإخوان المسلمين، مستندا إلى بلاغ تقدم به للنائب العام في بداية عام 2013 ضد رئيس الجمهورية، محمد مرسي، ورئيس الوزراء هشام قنديل، حمل رقم 650 لعام 2013، اتهمهما فيه بالتقاعس والتسبب في دخول أدوية مسرطنة للبلاد.

وطالبت مقدمة التظلم من النائب العام الإفراج عن المحامي والحقوقي محمد عبد الكريم عامر، المحبوس احتياطيا منذ فض اعتصام النهضة، دون توجيه تهمة له حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023