شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اضراب أصحاب المراكب في”البرلس” بعد زيادة أسعار الوقود

اضراب أصحاب المراكب في”البرلس” بعد زيادة أسعار الوقود
أضرب أصحاب مراكب الصيد في "كفرالشيخ" عن العمل ، حيث توقف ما يقرب من 500 مركب من مراكب الصيد فى برج البرلس عن العمل ،إعتراضا...
أضرب أصحاب مراكب الصيد في "كفرالشيخ" عن العمل ، حيث توقف ما يقرب من 500 مركب من مراكب الصيد فى برج البرلس عن العمل ،إعتراضا على رفع أسعار الوقود.
 
 والذى أعتبره أصحاب المراكب "وقف حال" حيث أكدوا أن تكلفة العمل بالمراكب يزيد بزيادة أسعار الوقود ،مما يجعلهم كمن يحرث فى الماء ، فبهذه الزيادة لن يكفى إنتاج المركب العمالة الملحقة عليه، ناهيك عن الدخل المخصص للمركب وأدوات إنتاجه الأخرى.
 
وبإستطلاع شبكة"رصد" لأراء أصحاب المراكب،أكد لنا "أحمد صابر-أحد الصيادين":- أن رفع أسعار الوقود سيقضى على ما يأتى من الدخل للمركب ، كما أنه لن يكون أمام صاحب المركب غير رفع أسعار السمك ، وهو ما سيؤثر على المواطن العادي  .
 
فيما أكد "حسام حسين-أحد الصيادين" أنهم على المركب يضطرون  لقطع مسافات طويلة خارج القطر المصرى، لصيد الأسماك ، مما سيجعل ذلك مكلف بشكل لا يطاق ،سواء على صاحب المركب أو الصيادين .
 
وأضاف أنهم يعملون بنظام النسبة والتى تقتطع لهم من الدخل كأجر، مما سيعمل على إنعدام ما يتقاضونه بعد رفع سعر الوقود ، والذى بدوره سيرفع باقى خامات الإنتاج كالثلج وغيره .
 
وفى سياق متصل طالب "نقيب الصيادين" المسؤلين عن هذا قرار رفع أسعار الوقود  باستثناء أصحاب المراكب من هذه الزيادة والتى ستجعل أسعار الأسماك ليست فى متناول محدودى الدخل، حيث أن الأسماك هى الغذاء الأقل تكلفة .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023