شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

117 صاروخًا خلال24 ساعة والقبة الحديدية تفشل في التصدي

117 صاروخًا خلال24 ساعة والقبة الحديدية تفشل في التصدي
قال جيش  الاحتلال الإسرائيلي، إن 117 صاروخًا سقطت على إسرائيل خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تصدت...

قال جيش  الاحتلال الإسرائيلي، إن 117 صاروخًا سقطت على إسرائيل خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تصدت منظومة القبة الحديدية) لـ29 صاروخًا آخر.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدةٍ له عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أنه "سقطت خلال الساعات الـ24 الماضية 117 صاروخا على إسرائيل فيما اعترضت القبة الحديدية 29 صاروخا آخر".

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء بأن صواريخ "غزة" وصلت للمرة الأولى إلى مدينة "الخضيرة"، التي تبعد 100 كيلومتر شمال قطاع "غزة"، إضافةً إلى الصواريخ التي وصلت إلى "تل أبيب" و"القدس" و"أسدود" و"عسقلان" في الجنوب.


وأعلن "زئيف الكين" رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الصهيوني والمنتمي لحزب "الليكود"، دعمه لإعادة احتلال قطاع "غزة" بالكامل.


وقال "الكين" للقناة الثانية في تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، زاعمًا إن "القاعدة الإسلامية الإرهابية في غزة حيث تتواجد آلاف الصواريخ الموجهة إلينا، لم تأت بالصدفة وإنما جاءت نتاج لأخطائنا، وهي الانسحاب من غزة والسماح بالانتخابات الفلسطينية التي نجحت فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عام 2006".


وأعلن جيش  الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، عن بدء عمليته العسكرية ضد حركة "حماس" في قطاع غزة، لوقف ما أسماه "إطلاق الصواريخ باتجاه جنوبي إسرائيل"، حيث أسفر القصف الصهيوني عن مقتل 23 فلسطينيًا وإصابة 126 آخرين بحسب مصادر طبية فلسطينية.

و قالت كتائب "عز الدين القسام"، إن مجموعة من عناصرها اقتحمت قاعدة "زيكيم" الصهيونية، وكبدتها خسائر كبيرة في صفوف جنودها، فيما قالت وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني، إن 5 فلسطينيين قتلوا لدى محاولتهما التسلل إلى منطقة "زيكيم" التي تضم منطقة سكنية وأخرى عسكرية.

وكانت "كتائب عز الدين القسام"، قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ عن قصفها لمدن "حيفا" و"تل أبيب" و"القدس" و"أسدود" بعدة صواريخ .


وقالت الكتائب في تصريحٍ صحفيٍ حسب "غزة الآن"، مساء اليوم الثلاثاء: "تمكنا من قصف مدينة حيفا شمالي إسرائيل لأول مرة بصاروخ(R 160)، ومدينتي تل أبيب والقدس وسط إسرائيل، بـ 4 صواريخ(M75)  لكل منهما، وأسدود جنوبًا بـ 38 صاروخ غراد".


وأضافت "القسام" أنها "استخدمت لأول مرة صوارخR160  محلي الصنع لقصف مدينة حيفا للمرة الأولى في تاريخ الصراع مع إسرائيل"، موضحةً أنها أطلقت اسم"R160"  على صاروخها الجديد "تيمنا بالشهيد عبد العزيز الرنتيسي" أحد أبرز قادة ومؤسسي حركة "حماس".

وكانت كتائب "القسام" قد استخدمت صاروخ"M75" محلي الصنع لقصف مدينتي "تل أبيب" و"القدس" وسط "إسرائيل" في نوفمبر من العام 2012.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023