شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوتشا”: نزوح 900 فلسطيني وتدمير 150 منزلا فى غارات صهيونية

“أوتشا”: نزوح 900 فلسطيني وتدمير 150 منزلا فى غارات صهيونية
قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، إنه تم تدمير نحو 150...

قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، إنه تم تدمير نحو 150 منزلا كليًا أو جزئيًا نتيجة للغارات الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة ونزوح 900 فلسطيني يتم إستضافتهم من قبل أقاربهم.

وأضاف التقرير أن مستشفيات قطاع غزة التي تعالج المصابين جراء العملية الصهيونية "الجرف الصامد" تعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية والوقود الذي تحتاجه لإجراء العمليات الجراحية، مشيرًا إلى مقتل على الأقل 35 فلسطينيًا من بينهم 23 مدنيًا فضلًا عن إصابة 300 من بينهم 71 طفلا و66 سيدة وذلك حتى 7 يوليو.

وأفاد التقرير بأن منسق الشئون الإنسانية ومدير عمليات الأونروا في غزة أعلنا حالة الطوارئ حيث تم وضع الآليات لتنسيق المساعدات العاجلة والتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووحدة الدفاع المدني الفلسطيني وبلدية غزة .. مؤكدة أن الأزمة الحالية تأتي على خلفية عدم الاستقرار وارتفاع البطالة الذي بدأ منذ عام 2013 عقب وقف الأنشطة التجارية غير القانونية للإنفاق من قبل السلطات المصرية، فضلا عن تفاقم القيود التي فرضتها إسرائيل.

وتابع أن المستشفيات الحكومية في غزة مازالت تعمل بالرغم من نفاذ 28% من الأدوية الضرورية و54% من المستهلكات من مخزن غزة المركزي، وتحتاج غزة إلى 2ر3 مليون دولار شهريًا لضمان الأدوية الضرورية والمستهلكات، مشيرًا إلى توافر مخزون السلع لدى برنامج الأغذية العالمي الذي يمكن استخدامه في حالة الطوارئ.

كما أن وكالة الأونروا مستمرة في توفير المساعدات لأكثر من 830 ألف لاجئ في حين يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية لحوالي 177 ألف شخص أخر غير لاجئ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023