شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائبة إيطالية:الوضع في غزة بالغ القلق وارتفاع الضحايا غيرمبرر

نائبة إيطالية:الوضع في غزة بالغ القلق وارتفاع الضحايا غيرمبرر
أعربت  نائبة رئيس البرلمان الإيطالي، مارينا سيريني في تصريحات بثها التيلفزيون الحكومي  عن قلقلها تجاه الوضع في غزة...

أعربت  نائبة رئيس البرلمان الإيطالي، مارينا سيريني في تصريحات بثها التيلفزيون الحكومي  عن قلقلها تجاه الوضع في غزة قائلة :” أنه مصدر بالغ القلق  وأن ارتفاع عدد الضحايا المدنيين بين الفلسطينيين ليس له ما يبرره ويجب تجنب خطر حرب حقيقية على الإطلاق

وأضافت: “وقف التصعيد في الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار، هما أولوية بالنسبة للحكومة الإيطالية وأوروبا والمجتمع الدولي”.

 وتابعت المسؤولة البرلمانية الإيطالية إلى أنه “ينبغي دعم كل مبادرة دولية تهدف إلى وضع حد لأعمال العنف وإطلاق الصواريخ على إسرائيل من قبل حماس والهجمات على غزة من قبل إسرائيل“. 

واعتبرت سيريني على أن “الزيارة المقبلة لوزيرة الخارجية إلايطالية فيديريكا موغيريني ستكون فرصة لدفع جميع أطراف أزمة الشرق الأوسط إلى القيام بخطوات ملموسة في اتجاه وقف إطلاق النار الفوري”.

وبحسب الخارجية الإيطالية فإنه من المقرر أن تقوم وزيرة الخارجية الإيطالية بأول جولة رسمية إلى الشرق الأوسط في إطار الرئاسة الدورية الإيطالية للإتحاد الأوروبي، وتشمل كلاً من فلسطين والاحتلال 15 – 17 يوليو ومصر 18 – 19 يوليو .

ويشن جيش الاحتلال الصهيوني، منذ مساء الإثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها الاحتلال اسم “الجرف الصامد”، وأسفرت عن مقتل  167 فلسطينيا وإصابة 1120 حتى اليوم الأحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023