شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصنعو الحديد: رفع أسعار الكهرباء تجعل المستهلك يلجأ للمستورد

مصنعو الحديد: رفع أسعار الكهرباء تجعل المستهلك يلجأ للمستورد
أكد محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن مجلس إدارة الغرفة يعمل حاليا على...

أكد محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن مجلس إدارة الغرفة يعمل حاليا على إعداد مذكرة تمهيدا لرفعها إلى رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب عقب أول فاتورة للكهرباء أي بعد عيد الفطر، تتضمن مطالب بمعالجة جميع المعوقات؛ التي تواجه جميع القطاعات مثل الحديد والألومنيوم بعد رفع أسعار الكهرباء والوقود.

 

وأضاف حنفي في تصريحات صحفية، أن أصحاب مصانع الحديد والألومنيوم وجدوا زيادات كبيرة في أسعار الكهرباء بعد التعديل الأخير الذي أجرته وزارة الكهرباء، لافتا إلى أن مطالب أصحاب المصانع ستتركز على حل المعوقات التي تواجههم مثل ضريبة المبيعات، فرض جمارك على المنتجات مثيلة الصنع، فرض رسوم وقائية لحماية الصناعة المحلية.

 

وكان حنفي قد كشف في تصريحات صحفية سابقة عن أن هناك حالة قلق نشبت بين أصحاب مصانع الحديد بعد رفع أسعار الكهرباء والوقود، لافتا إلى أنهم يجتمعون بشكل يومي داخل مصانعهم لحل هذه الأزمة، مشيرا إلى أن زيادة الكهرباء أضافت 300 جنيه على المنتج النهائي الأمر؛ الذى يشكل خطورة على أصحاب المصانع خاصة وأنهم لا يستطيعون أن يضيفوا تلك الزيادة على المنتج النهائي، لأن المستهلك سيعتمد على المستورد نظرا لتدني أسعاره أمام المحلي.

 

كما كان أصحاب مصانع الحديد، ومنهم مجموعة السويس للصلب أكدوا في تصريحات صحفيىة سابقة أن زيادة أسعار الغاز الطبيعي؛ ستؤدي إلى رفع تكلفة إنتاج الطن 280 جنيها.

 

يذكر أن حكومة الانقلاب قررت خفض دعم الطاقة بالموازنة الجديدة 40 مليار جنيه، مع رفع الدعم نهائيا عن المصانع كثيفة الاستهلاك وقطاع السياحة؛ ما كبد تلك الصناعات خسائر فادحة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023