شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنوب الوادي” للبترول تطرح 20 منطقة للتنقيب عن النفط والغاز

“جنوب الوادي” للبترول تطرح 20 منطقة للتنقيب عن النفط والغاز
صرح  مسئول في شركة جنوب الوادي القابضة للبترول ، إن مصر ستطرح مزايدة دولية للتنقيب عن النفط والغاز في 20...

صرح  مسئول في شركة جنوب الوادي القابضة للبترول ، إن مصر ستطرح مزايدة دولية للتنقيب عن النفط والغاز في 20 منطقة بجنوب البلاد في الربع الثالث من العام الجاري خلال الفترة من يوليو الجاري وحتى سبتمبر المقبل.

وتابع المسئول حسبما نقلت "الأناضول"، أن شركة جنوب الوادي للبترول التابعة لهيئة البترول، تشرف منذ تأسسها عام 2002 على كل النشاطات البترولية بجنوب البلاد تحت خط عرض 28.

وأضاف المسئول،  أن 3 مناطق من الـ 20 منطقة ستقع على ساحل البحر الأحمر للمرة الثانية بهدف استكشاف الشواهد البترولية في هذه المناطق، مشيرا إلي أن نجاح المملكة العربية السعودية في اكتشاف الغاز في بعض المناطق الساحلية على البحر الأحمر يظهر توافر احتمالات قوية على الجانب المصري من البحر الأحمر.

يأتي هذا فيما تعاني مصر من أزمة حادة في نقص المواد البترولية والغاز وتفاقمت الأزمة بعد الانقلاب غير أن دول الخليج الداعمة للانقلاب العسكري وهي الامارات والسعودية والكويت قدمت في الأيام الأولي للانقلاب مساعدات بترولية قدرت قيمتها بما يزيد عن 7مليار دولار ووعدت بالمزيد حال وصول قائد الانقلاب للحكم وهو ما لم يحدث حيث خفضت مساعداتها  البترولية المقررة في يوليو واغسطس القادم إلي 1.4مليار دولار فقط مقارنة 7.7مليار دولار يوليوالماضي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023