شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختطاف شابان تحت ال20 عامًا بـ”نيجريا”

اختطاف شابان تحت ال20 عامًا بـ”نيجريا”
قالت مصادر عسكرية كاميرونية أن شابان لا يتجاوزا الـ 20 من العمر، اختطفا اليوم الاثنين، في...

قالت مصادر عسكرية كاميرونية أن شابان لا يتجاوزا الـ 20 من العمر، اختطفا اليوم الاثنين، في بلدة "ليماني" الكاميرونية على الحدود مع "نيجيريا".

وقال مصدر عسكري كاميروني، مقرب من دائرة الإعلام في وزارة الدفاع الكاميرونية، طلب عدم نشر اسمه، "لقد تم إعلامنا بالاختطاف ولكننا مازلنا في طور التحقيق في الأمر قبل الإعلان عنه بصفة رسمية، يجب علينا الاطلاع على حيثيات عملية الاختطاف بشكل دقيق".

وبحسب "الأناضول"، قال المصدر العسكري إن "رجالاً مسلحين يمتطون دراجة نارية قدموا من الجانب النيجيري إلى بيت إمام يمثل أكبر مرجع إسلامي تقليدي في البلدة وقاموا باختطاف إبنيه ثم عبروا الحدود عائدين إلى نيجيريا بصحبة الرهائن".

وأضاف المصدر  أن "شكوكنا تتجه نحو جماعة "بوكو حرام"، على خلفية طريقة الاختطاف أولاً، ثم لأن الخاطفين قدوموا من نيجيريا".

ويعد اختطاف رهائن كاميرونيين في هذه المنطقة سابقةً هي الأولى من نوعها، كون "بوكو حرام" اقتصرت في عمليات الاختطاف السابقة، التي بدأت في القيام بها في المنطقة منذ فبراير 2013، على رعايا أجانب.

وتأتي حادثة الاختطاف بعد أسبوع من استهداف "بوكو حرام" لقوات الدرك الكاميرونية، قتل على إثره 3 عناصر من التنظيم النيجيري المتشدد، فيما تمكنت عناصر "بوكو حرام" على الاستيلاء على مجموعة من الأسلحة من الجانب الكاميروني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023